اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

مطور: فارق قوة المعالجة بين جهازي بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس لا يذكر..

لطالما كان فارق القوة بين جهازي بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس محط جدال واسع خاصة ان الاخير يتفوق من حيث قوة معالجة الرسومات بينما بلايستيشن 5 يتفوق في سرعة نقل البيانات المضغوطة والغير مضغوطة ولكن ما هو تأثير هذا الفارق عمليا؟

حسنا, مطوري لعبة Monster Energy Supercross استيديو Milestone يرون ان فارق قوة المعالجة بين الجهازين يكاد لا يذكر ابدا وقد اشار أليكس زوكا مخرج اللعبة في لقاء مع موقع Gaming Bolt ان قوة المعالجة في النهاية تعود للمطور الذي يتفنن في استخدامها وتحويرها من اجل الاستفادة منها بأقصى درجة ممكنة.

الفارق صغير جدًا لدرجة أنني بصراحة لن أسميه فرقًا. كالعادة، لا يتعلق الأمر دائمًا باستخدام القوة الخام فحسب بل يتعلق باستغلالها بطريقة ذكية ومحسّنة. سيسمح لنا الوقت فقط بفهم المزايا التي يمكن الحصول عليها من كلا المعالجات: من حيث التطوير: نحن متحمسون للغاية لرؤية المستقبل المشرق يتكشف أمام أعيننا.

كما هو الحال مع باقي المطورين الذين بدئوا يتعاملوا مع اجهزة الجيل الجديد حيث وجدوا ان فارق القوة هو مجرد ارقام على الورق ولكن عند تطوير الالعاب لهذه الاجهزة فالفارق يكاد يتلاشى ولا يذكر وقد اشار زوكا الى ان الوقت مازال مبكر لكي يظهر المطورين قوة هذه الاجهزة ومازال الجيل في بداية عمرة الافتراضي.

تم اطلاق اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس في نوفمبر من العام الماضي 2020 مع فارق اسابيع قليلة بين موعيد اطلاق الجهازين الذين مازالا يواجهان نقص حاد في توفرهما في الاسواق بسبب محدودية الانتاج والطلب العالي في الاسواق العالمية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار