منصة EVO تنضم الى عائلة بلايستيشن..

اعلنت سوني قبل قليل بشكل رسمي عن انضمام منصة البطولات العالمية لالعاب القتال EVO الى عائلة بلايستيشن بجانب الاعلان عن الخطة المستقبلية لبرنامج المنصة وسبل التعاون مع شركائها حول العالم.

تعاونت سوني للترفيه مع RTS للاستحواذ على Evo من خلال شراكة مشروع مشترك ومع خبرة تمتد لعدة سنوات من إدارة أحداث الرياضات الإلكترونية واستشارات العلامات التجارية والمطورين وإدارة مواهب الألعاب حيث تعد RTS مشروع جديد بقيادة الرئيس التنفيذي رأى ستيوارت وبدعم من المستثمرين بما في ذلك شركة الترفيه والرياضة والمحتوى العالمية Endeavour.

ايضا اكدت شركة سوني ان هذه الشراكة ستحافظ على جميع اعضاء المنصة في مناصبهم بالاخص مؤسسو Evo توم و توني كانون كمشاركين في دور استشاري لضمان استمرار Evo في خدمة مجتمع ألعاب القتال ودعم نموها النابض بالحياة وجاء في تصريحات الشركة التالي:

تمثل هذه الشراكة تعاونًا جديدًا، حيث تجمع بين الموارد والخبرات التي ستسمح لنا برفع مستوى الوصول العالمي والنطاق ومشاركة المعجبين حول بطولة الألعاب الشهيرة هذه.

بدعم من الناشرين العالميين يعود Evo هذا العام باسم Evo Online وهي مسابقة عبر الإنترنت بالكامل تجري في الفترة من 6 إلى 8 أغسطس ومن 13 إلى 15 أغسطس من هذا العام. سيكون الدخول والمشاركة فيها مجانيًا وسيتمكن اللاعبون في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية من المنافسة في عدة العاب مثل Tekken 7 و Street Fighter V: Champion Edition ولعبة Mortal Kombat 11 Ultimate و Guilty Gear Strive وسيتم بث التصفيات عبر الإنترنت مباشرة للجماهير وسيتم مشاركة المزيد من التفاصيل في الأسابيع المقبلة على موقع evo.gg, واضافت سوني في تصريح مقتضب منه التالي:

يركز فريقنا الجماعي على مهمة واحدة: الحفاظ على أصالة Evo لمجتمع ألعاب القتال وإيجاد طرق إبداعية، جنبًا إلى جنب مع معجبينا لتنمية البطولة وجعل أحداثها وبثها أكثر متعة وجاذبية وسهولة من أي وقت مضى. سيظل Evo في جوهره كما كان دائمًا: مسابقة مفتوحة الشكل تمنح عشاق ألعاب القتال من مختلف البلدان فرصة للتواصل واختبار مهاراتهم وتكوين صداقات جديدة.

بالنسبة إلى لجمهور بلايستيشن قالت سوني ان هذا الاعلان يمثل خطوة مثيرة في رحلتها لتعزيز نمو مجتمع ألعاب القتال والرياضات الإلكترونية ودعم اللاعبين التنافسيين على نطاق واسع على الاجهزة المنزلية الخاصة بسوني حيث تحظى ألعاب القتال بشعبية كبيرة على اجهزة بلايستيشن حيث سجل اللاعبون أكثر من 1.1 مليار ساعة من اللعب في عام 2020 وحده واكدت سوني التزامها الكامل بكسر الحواجز أمام اللاعبين للمنافسة على جميع المستويات وتوفير أفضل منصة عالمية في فئتها لهم لعرض مهاراتهم وشغفهم.

انضمام منصة EVO الى عائلة بلايستيشن قد يعد خطوة مفاجئة وغريبة نوعا ما ولكنها ايضا خطوة ذكية من سوني لتوسيع نطاق نشاطاتها القادمة خاصة مع التوجه الرقمي من قبل الكثير من الفعاليات الترفيهية خلال المرحلة الحالية وهذا بالطبع سيمتد للمستقبل ولفترة ربما تكون طويلة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى