الاخبار

تحذيرات من استخدام لعبة Fortnite من قبل تجار الممنوعات وتحويل الاطفال الى موزعين..

في تحقيق قامت به صحيفة The Times التي تصدر في المملكة المتحدة من خلال مقال تم نشره مؤخرا، حذرت الآباء واللاعبين في لعبة الباتل رويال Fortnite من أن تجار المخدرات يقومون بإستغلال الأطفال والمراهقين الصغار في نقل بضائعهم الممنوعة، او الإحتفاظ بها الى حين تسلميها الى أشخاص مجهولين في ظاهرة خطيرة للغاية.

ويتم ذلك عن طريق إستخدام عملات V-bucks من أجل إغراء بعض اللاعبين الصغار وإستغلالهم لها على شكل دفعات، وذلك من أجل أن يشتري فيها الطفل بعض المحتويات القابلة للتنزيل أو خدمة Epic Games battle royale.

وسلطت صحيفة The Times الضوء حول كيفية قيام بعض المجرمين بتقديم تلك العملات على شكل مكافآت للاطفال مقابل الإحتفاظ ببعض المخدرات أو الماريجوانا وغيرها من المواد الممنوعة أو توصيل الطرود المشبوهة للعملاء من أجل أن يتمكنوا من شراء مكافآت داخل اللعبة.

 الأخصائي الاجتماعي ماثيو نورفورد وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة 1Message البريطانية والتي يقع مقرها في مدينة مانشستر البالغ من العمر 38 عاماً، ذكر للصحيفة أن لديه أطفال صغار تتراوح أعمارهم مابين بين 12 و 13 ربيعاً تم إبلاغهم بأن لاعبين كبار السن كانوا على إتصال بهم أثناء لعب Fortnite.

ويعتقد ماثيو بأن الأطفال ينجذبون إلى فكرة ممارسة الألعاب مع كبار السن في منطقتهم، ثم يعقد بعض هؤلاء المجرمون صفقة شراء عملات V-bucks لهؤلاء الاطفال وسؤالهم بالمقابل إن كان بإمكانهم الإحتفاظ بالمخدرات في غرفته من أجلهم، أو يسلم حزماً من المخدرات.

واستمر ماثيو نورفورد بالكلام للصحيفة وذكر لهم بأنه على إتصال بصبي صغير يبلغ من العمر 12 عاماً والذي كان يحتفظ بشكل منتظم بحوالي 80 جنيهاً إسترلينياً من مادة الماريجوانا في غرفته تعود الى شخص أكبر منه أقام معه صداقة عبر اللعبة وعرض عليه شراء بعض الازياء في لعبة Fortnite.

ويعبر الأخصائي الاجتماعي عن قلقه حول الصبي قائلاً:

أنا قلق جدًا من أنه سيبدأ في بيع المخدرات بنفسه ولكن ماذا أفعل عندما أتواصل معه مرة واحدة فقط في الأسبوع؟ قد يأتي تاجر مخدرات ويتمكن من السيطرة عليه  مقابل شرائه بعض الأشياء الموجودة في اللعبة التي لا يستطيع والديه تحمل تكاليفها أثناء اللعب طوال ساعات الليل.

شركة Epic Games تلقت هذه التقارير وهي وفقاً للصحيفة تعمل مع سلطات إنفاذ القانون من أجل إتخاذ إجراءات حول هذه القضايا، رغم أنه سيكون من الصعب على المطورين تحديد النشاط الإجرامي بين ملايين الحسابات المجانية في لعبة ضخمة مثل Fortnite.

وذكرت Epic بأنه في حال كان لديك أبناء وترغب في معرفة كيفية حماية أطفالك بشكل أفضل، تنصحهم بالتوجه الى أدوات الرقابة الأبوية على الألعاب من أجل ضمان أمان أطفالك.

في النهاية أتمنى من متابعينا الحذر ثم الحذر ومراقبة الأبناء أثناء لعبهم، ومن الأفضل تفعيل خيار المحادثات الصوتية على السماعة الخارجية من أجل أن يبقى الآباء والأولياء في إطلاع مستمر على محادثات أطفالهم.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار