احدهم يدفع اكثر من نصف مليون دولار من اجل الحصول على نسخة من لعبة نادرة..

عالم العاب الفيديو اصبح الان ينافس الموارد الترفيهية الاخرى خاصة ان عمر هذه الصناعة اصبح طويل واصبح هناك تاريخ لها وتراث ولكن ما مدى المنافسة التي يمكن ان نراها في مجال العاب الفيديو لتنافس المجالات الترفيهية الاخرى؟

حسنا احد هذه المجالات هي اقتناء نسخ نادرة من العاب الفيديو التي اصبحت الان تعرض في متاحف مخصصة او تعرض للبيع في مزادات علنية بمبالغ باهظة اخرها اليوم, حيث تمكن احد رجال الاعمال المحبين لالعاب الفيديو خاصة النسخ النادرة منها من اقتناء نسخة نادرة من لعبة Super Mario Bros الاصلية بسعر خيالي.

لم يتم التعرف على هذا الرجل الهاوي ولكن ما علمنا به انه قام بدفع مبلغ 660 الف دولار مقابل الحصول على هذه النسخة النادرة من لعبة Super Mario Bros والامر الذي جعل هذا المبلغ مرتفع هو جودة اللعبة التي صنفت بأنها +A وهي الاعلى من نوعها حيث حصلت على تصنيف 9.6/10 من قبل فريق التقييم لجودة النسخة حيث كانت النسخة في حالة ممتازة وما زالت تاحفظ على الغلاف البلاستيكي الخاص بها بشكل كامل.

A Rare Copy Of Super Mario Bros For NES Has Sold For £477,000 ($660,000 USD) At Auction

هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها دفع مبلغ كبير في نسخة نادرة للعبة ما ولكن هذا الرقم اصبح الان الاعلى حيث تم دفع مبلغ قرابة 200 الف دولار في احد النسخ النادرة لاحد العاب الفيديو بينما هذا المبلغ هو قرابة 3 اضعاف المبلغ السابق ليصبح الان الاعلى.

لا ندري من الذي قام بشراء اللعبة حتى الان ولكن اندفاعة لتقديم مبلغ كبير مثل هذا مقابلها يظهر مدى اهتمام هذا الشخص في اقتناء النسخ النادرة وبالطبع اصبح الان في ايدي امينة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو, اذا كنت انت تمتلك اموال طائلة مثل هذا الشخص هل كنت ستنفق مثل هذا المبلغ على لعبة فيديو؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى