الاخباربلايستيشن 5

احد سماسرة جهاز بلايستيشن 5 يؤكد تحقيقه مبلغ 10 الاف دولار من اعادة بيع الجهاز للاعبين..

في الجيل الحالي لاحظنا وجود سماسرة الاجهزة المنزلية بشكل كبير وهم اولئك الاشخاص الذين يستغلون ندرة شيء ما فيقومون بشراءه بسعره العادي ويستغلون ندرة وجوده وحاجة المستهلكين اليه فيقومون ببيعه بأسعار خيالية, جهاز بلايستيشن 5 كان احد هذه المنتجات التي وقعت تحت ايدي مئات السماسرة حول العالم, اليوم احدهم يكشف لنا عن ارباحه من استغلال الوضع الحالي وكم جنى بالدولار الامريكية.

من خلال تقرير مثير اعدته قناة BBC التلفزيونية وموقعها, قال أحد السماسرة الذي أطلق عليه نفسه الاسم المستعار “جيك” لإخفاء هويته الحقيقية أنه حقق أكثر من 10000 دولار امريكي من خلال إعادة بيع وحدات جهاز بلايستيشن 5 الى اللاعبين الذي ارادوا بشدة امتلاك جهاز, كذلك اوضح أنه جنى أكبر قدر من المال في حياته كلها من خلال هذا المشروع عندما ظهر الجهاز قائلا ما يلي:

في البداية عندما كان مخزون الجهاز عالميا محدودا, يمكنك بسهولة بيعه مقابل 800 جنيه إسترليني, الكثيرين ينظرون إلى السماسرة لإعادة بيع مثل هذه العناصر مقابل أكثر بكثير من قيمة البيع بالتجزئة.

انا ببساطة رجل أعمال بارع, قد لا أبدو كشخص لطيف للغاية ولكن هذا عمل, أليس كذلك؟ لماذا يجب أن أجلس في غرفة نومي وألعب ألعاب الفيديو مثل أي شخص آخر يبلغ من العمر 18 عاما, ولا أفعل أي شيء في حياتي؟ إنه مال سهل.

اكد الشخص ذاته ايضا ان هذا النوع من العمل ليس سهلا بل فيه بعض المخاطرات الطفيفة, فقد قال انه تعرض لبعض التهديدات من اشخاص في عمر الثلاثينيات والأربعينيات من الذين قاموا بشراء الاجهزة منه والسبب هو انه كان يبيع الجهاز لهم بسعر عالي, لهذا السبب اختيار اسم “جيك” المزيف ليتم كتابته في التقرير خوفا من ان يقوم احد الذين قاموا بتهديده من التعرف على هويته.

كل هذه الامور تقع على عاتق الشركات المصنعة لانها لم تقم بتوفير الجهاز بكميات كافية رغم معرفتها مسبقا بالطلب الكبير عليها ولكن ايضا لا ننسى الأزمة العالمية التي تمر بها الصناعات في الوقت الراهن بسبب الجائحة والتي تتسبب في خفض صناعة اشباه الموصلات التي تعتمد عليها الكثير من الصناعات من ضمنها أجهزة العاب الفيديو , ما هو تعليقكم انتم متابعينا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار