Ninja يهدد بأنه سيتوقف عن لعب Fortnite بسبب إقتناص البث الخاص به

ريتشارد تايلر بليفينس او كما يعرف من خلال إسمه المستعار على الإنترنت نينجا (Ninja)، هو ستريمر ولاعب محترف على منصة تويتش وأحد مشاهير الإنترنت، بدأت رحلته في عالم الشهرة عبر الإنترنت خلال عام 2018، وهو يعتبر في الوقت الحالي أكثر ستريمر متابعة على تويتش مع أكثر من 12 مليون متابع ومتوسط 53 ألف مشاهد لكل بث، وإحدى أكثر ألعابه مشاهدة هي لعبة الباتل رويال فورتنايت التي لمع اسمه بفضلها.

بعد عودته مجدداً للعبة فورتنايت، واجه الستريمر نينجا مرةً أخرى مشكلة “إستغلال البث الخاص به” من أجل إقتناصه أثناء اللعب، حيث حينما تدخل في لعبة جماعية مع مؤثر شهير مثل نينجا ويكون احد خصومك في اللعبة، العديد من اللاعبين يستغلون البث المباشر الذي يقوم به من أجل تحديد مكانه ومراقبة تحركاته من أجل إقتناصه والإطاحه به أثناء اللعب.

بالطبع من الممكن أن يستغل هذا اللاعب قتل نينجا أو أي لاعب شهير غيره من أجل الشهرة، أو من أجل إرفاق المقطع على منصة اليوتيوب لجلب أكبر عد من المشاهدات او الإستفادة من شعبيته، ويبدو بأن اللاعب نينجا لم يكن محظوظاً للغاية حيث تم إقتناصه أربعة مرات متتالية من قبل نفس اللاعب مما أثار حفيظة الاعب نينجا، وبدأ بعدها بالسب والشتم.

إن اللإقتناص يتعبر عملية غش غير قانونية، وهي طريقة ملتوية من أجل القضاء على خصومك في المعارك الملكية، رغم أن منصات البث تؤخر البث بشكل متعمد من اجل تفادي ذلك، ولكن لايكفي ذلك أمام لاعب يمتلك بعض الإمكانيات ويكون على دراية بالمناطق داخل اللعبة بشكل جيد.

حيث قال نينجا وهو منفعل في أثناء البث:

هذه اللعبة غبية جداً ، هؤلاء فئة من الأطفال الصغار، إنهم مجرد أغبياء، إن ذلك ليس ممتعًا. إنه ليس ممتعًا ابداً، هؤلاء الخاسرين الذين يطاردون شهرتي ليس لديهم أي فكرة، كل ما يفعلونه هو مجرد إلحاق الضرر باللعبة لأنني لن ألعبها، لن أقوم ببثها، إن هزائمي لم تكن بسبب إبتعادي عن التدريب على لعبة فورتنايت، بل بسبب هؤلاء الأغبياء!!

هيا أرسل المقطع إلى أصدقائك وقل لهم لقد قتلت نينجا، لأنني لن ألعب اللعبة إلى الأبد، لن أعد ألعبها بعد الآن، رغم أنني عدت اليها مؤخراً و ما زلت أقتل جميعكم تقريبًا أيها الحمقى، أنتم يا رفاق تطحنون هذه اللعبة 12 ساعة في اليوم رغم ذلك انا ما زلت اقضي عليكم بدون أي تدريب على المنافسة.

على كل حال، ماتزال لاتوجد طريقة فعالة من أجل القضاء على هذه الظاهرة السيئة، حيث لايستطيع اللاعب الشهير إخفاء إسمه على اللعبة لان ذلك ليس من صالحه من الناحية المادية، وفي نفس الوقت لا تستطيع منصات البث تأخير البث أكثر من ذلك.

هل تعتقد بأن اللاعب نينجا سيترك لعبة فورتنايت التي كانت سبباً في شهرته في النهاية بسبب ذلك؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى