أمل جديد في توفر أجهزة بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيرز هذا العام

لقد تطرقنا في السابق حول العديد من الأخبار التي تتعلق بمشاكل نقص توريد أشباه الموصلات على مستوى العالم، آخرها كان توقع شركة Foxconn الرائدة في مجال الالكترونيات وواحدة من أكبر الموردين والمصنعين على مستوى العالم، أن يستمر النقص العالمي في الرقائق الالكترونية “أشباه الموصلات” التي تستخدم في مكونات الداخلية للأجهزة الالكترونية من ضمنها أجهزة اكسبوكس و بلايستيشن 5 حتى الربع الثاني من العام القادم 2022.

ولكن يبدو أن شركة Acer لديها رأي آخر بشأن موضوع النقص العالمي في الرقائق الالكترونية حيث وفقاً لتقرير صادر عن وكالة رويترز العالمية، صرح رئيس شركة Acer الفرع الآسيوي أندرو هو، أن سلسلة التوريد قد بدأت بالقفز مؤخراً، حيث يتوقع أن يتحسن مخزون الرقائق خلال شهر أبريل (4) ومن المرجح ان يصبح الوضع أكثر إشراقًا في شهر يوليو (7) المقبل.

بالتأكيد هذا من شأنه أن يحسن من عمليات إنتاج اجهزة بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيرز، بالإضافة الى بطاقات الرسومات من انفيديا و AMD، وعلى الأرجح سوف نشهد نهاية المضاربة التي جعلت من وحادت التحكم وبطاقات الرسومات تصل الى أسعار فلكية مقارنة بسعرها الأصلي، هذا في حال إستطعت الحصول عليها بسهولة.

هناك عدد من الأسباب التي أدت إلى حدوث هذه  المشكلات، على رأسها وباء كوفيد-19 الذي كان العامل الأكبر على عدد من شركات تصنيع الرقائق الالكترونية وغيرها من شركات التصنيع, حيث تسبب في إغلاق العديد من المصانع بما في ذلك مصانع تصنيع أشباه الموصلات، بالإضافة الى قصور كبير في إنتاج بطاقات الرسومات من قبل شركات مثل AMD و Nvidia خاصة ان وحدات التحكم الجديدة تعتمد في بنيتها بالكامل على معالجات شركة AMD التي تعاني هي الأخيرة.

دعونا نأمل أن تكون شركة Acer محقة حول توقعاتها، ويتم تكثيف إنتاج الرقائق من أجل تلبية إحتياجات العالم لهذه القطع.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button