مبتكر لعبة God of War يؤكد ان سوني تعمل على خدمة موازية لخدمة Xbox Game Pass..

لطالما تعرضت سوني لانتقاد بسبب عدم تقديمها خدمة موازية لخدمة Xbox Game Pass التي تعد من اكثر الخدمات الصديقة للاعبين خاصة لما تقدمة من كم ونوع من الالعاب بشكل دوري مقابل اشتراك شهر او سنوي في متناول الجميع ولكن يبدو ان استجابة سوني قد تصل قريبا!

حسب ما صرح به مبتكر لعبة God of War ديفيد جافي مؤخرا (نقل عن موقع VGC) بأنه حصل على معلومات من اصدقاء له داخل شركة سوني واستيديوهات بلايستيشن بأن سوني تعمل بالفعل على شيء جديد سيكون موازي لخدمة Xbox Game Pass حيث قال:

ما يمكنني قوله هو أنني أعلم أنهم يفعلون بعض الأشياء لأنني أعرف أشخاصًا في سوني أخبروني أنهم يفعلون بعض الأشياء, سيكون هناك رد على Game Pass.

يذكر ان سوني وعلى لسان جيم ريان رئيس قسم الترفيه في الشركة صرح في عدة مناسبات ان جلب خدمة مشابه لخدمة Xbox Game Pass الى اجهزة بلايستيشن لن يكون فعال وغير مناسب ابدا خاصة ان العاب الطرف الاول التي تعمل عليها استيديوهات بلايستيشن اصبحت تلكفتها تتخطى الـ 100 مليون دولار ومن غير العادل اضافة العاب بهذه الميزانية الى خدمة اشتراك شهرية.

ولكن وفي مقابلة خاصة مع احد القنوات الروسية اكد ريان ان سوني لديها القوة لمنافسة Xbox Game Pass بطريقة مختلفة ومن خلال رده على سؤال حول كيفية استجابة سوني لمثل هذه الخدمة من المنافس قال ان بلايستيشن لديها خدمة PlayStation Now.

من ناحيته عبر ديفيد جافي عن قلقة بأن يقوم جيم ريان بطرح خدمة تقدم امكانية محاكات العاب بلايستيشن 3 وبلايستيشن فيتا وPSP التي تعمل سوني على اغلاق متاجرها الرقمية خلال الاسابيع القادمة ومع طرح براءة اختراع مؤخرا تكشف عن وجود محاكي لتشغيل الالعاب وامكانية دعم التروفيز ان يكون هذا له علاقة بما حصل عليه من معلومات بطرح خدمة موازية لخدمة Xbox Game Pass ولكن لالعاب الاجيال الماضية او دمجها مع خدمة PlayStation Now.

ديفيد يعتقد اذا كانت هذه هي خطة سوني لمنافسة Xbox Game Pass فهذا لن ينجح ابدا بينما يعتقد ان سوني لديها شيء مختلف الا ان وجود ريان في الادارة ربما يكون له راي اخر.

في كل الاحوال دعونا ننتظر ونرى ما الذي تستعد له سوني من اجل منافسة خدمة Xbox Game Pass وهل ستضع كامل ثقلها في ذلك؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار