الاخباربلايستيشن 5

لا تفكر في اضافة قرص SSD داخلي من خلال فتحة M2 في جهاز بلايستيشن 5..

رغم ان تحديث بلايستيشن 5 الاخر يعد الاضخم حتى الان منذ اطلاق الجهاز قبل 5 اشهر من الان الا انه لم يجلب معه ما كنا ومازلنا ننتظرة وهو امكانية اضافة قرص SSD داخلي لتوسيع الذاكرة التخزينية الداخلية للجهاز والتي ستجعل تجربة الاستخدام افضل بكثير من الان.

سوني في تحديث الربيع الاخير قامت بتفعيل امكانية نقل العاب بلايستيشن 5 من والى القرص الخارجي وربما تكون هذه الخاصية خطوة في الاتجاه الصحيح وستساعدنا في تجنب حذف بعض الالعاب من القرص الداخلي في حال امتلائه الا اننا لن نتمكن من تشغيل هذه الالعاب مباشرة من خلال القرص الخارجي.

الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها توسيع المساحة التخزينية على الجهاز بجانب امكانية تشغيل الالعاب من خلالها هي عبر توصيل ذاكرة SSD عبر فتحة M2 المخصصة في جانب الجهاز والتي يمكنكم مشاهدتها في الصورة بالاسفل.

هل تعلم كيف يتم تركيب مساحة تخزين اضافية (SSD) لجهاز بلايستيشن 5, اليك الطريقة.. | VGA4A

فريق Digital Foundry حاول مؤخرا اختبار ما اذا كانت هناك امكانية لوضع قرص SSD عالي السرعة في هذه الخانة وتشغيل الجهاز ولكن الصدمة ان جهاز بلايستيشن 5 رفض الدخول الى النظام بشكل كامل الا بعد ازالة قرص SSD من الجهاز.

لذلك اذا كنت تفكر في شراء قرص SSD عالي السرعة من اجل الاستفادة من توصيله في خانة M2 الداخلية للجهاز فما زال الوقت مبكر من اجل ذلك للاسف.

من خلال تسريبات سابقة علمنا ان سوني تنوي تفعيل خانة M2 SSD الاضافية في تحديث خاص سيصدر في صيف هذا العام وربما تريد سوني ان تعطي السوق فرصة لتوفير كميات اكبر وخيارات اكثر يمكن للمستخدم شرائها وربطها بجهاز بلايستيشن 5, كما انه من المفترض ان تكشف سوني في وقت لاحق عن اقراص SSD المتوافقة مع جهازها الجديد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار