منافسة GTA لعبة The Getaway ربما ترى النور من جديد بعد هذه الخطوة من سوني..

مرة اخرى تقوم سوني بتجديد التراخيص الخاصة بمحركها Soho Engine الذي استخدم في تطوير اللعبة الوحيدة The Getaway قبل اغلاق الاستيديو المطور واستبعاد اللعبة من بين عناوين بلايستيشن قبل اكثر من 19 عام.

بعد ان غيرت سوني من سياستها الداخلية خاصة بما يتعلق بمشاريع استيديوهات بلايستيشن مع اطلاق الجيل الجديد بدأت هناك العديد من النشاطات المتسارعة التي تظهر مدى اهتمام سوني بالتوجه الجديد وذلك بالحصول على اكبر قدر ممكن من العناوين الحصرية على منصتها الجديدة بلايستيشن 5 وهناك الكثير من الشائعات التي تتحدث عن وجود المزيد في الطريق.

اليوم (عبر Gematsu) وبعد ان تم تسجيل العلامة التجارية الرسمية لمحرك Soho Engine في القارة الاوروبية خلال العام الماضي تواصل سوني الحصول على تراخيص جديدة للمحرك في بعض البلدان والاقطار حيث تم تسجيل المحرك المذكور مؤخرا في كل من نيوزيلندا وسويسرا لما يوحي ان الشركة تنوي بالفعل استخدام هذا المحرك في مشروع ما لم يعلن عنه بعد.

لمن لا يعرف محرك Soho Engine فقد استخدم هذا المحرك من قبل فريق تيم سوهو في تطوير لعبة واحدة فقط وهي لعبة The Getaway التي وصفت حينها بأنها منافسة سلسلة GTA الا ان اللعبة وبعد الجزء الثاني تم التخلي عنها واغلاق الاستيديو القائم عليها.

اليوم ومع عودة تسجيل العلامة التجارية الخاصة بالمحرك ربما يشير الامر الى نية سوني اعادة اللعبة من جديد خاصة ان المحرك قد تم بناءة يتلائم مع فكرة واسلوب اللعبة من الاساس ولم يستخدم في تطوير اي لعبة اخرى.

في كل الاحوال مهما كان الامر الذي تخطط له سوني فبكل تأكيد سيكون المشروع القادم باستخدام هذا المحرك من الدرجة الاولى AAA وهذا ما وعد به رئيس قسم الترفيه في سوني جيم ريان خلال تصريحاته الاخيرة.

هل تعتقد اننا سنشهد عودة لعبة The Getaway من جديد على جهاز بلايستيشن 5؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى