مايكروسوفت ترد على سوني: لم نربح ابدا من اي جهاز اكس بوكس تم بيعه..

تبدأ شركة مايكروسوفت في اخراج ما في جعبتها من مفاجآت خصوصا بعدما خرجت سوني في تصريحات تخاطب اللاعبين وتقول بأنها حتى هذه اللحظة تخسر من بيع جهازها بلايستيشن 5 حتى انها لم تقم باسترداد تكلفة تصنيعه, على الجهة الاخر ترد منافستها اكدت بأنها لم تربح ابدا من بيع اي جهاز اكس بوكس في اي جيل من الاجيال السابقة وكذلك الامر بالنسبة الجيل الحالي.

وفقا لتصريح ادلى به احد كبار المسؤولين لدى شركة مايكروسوفت لموقع Cnet قال فيه بأنهم لم يربحوا ابدا من بيع اي وحدة من وحدات اجهزة اكس بوكس عبر الاجيال قائلا بأنهم لم يهتموا لهذا الامر وان التركيز في الارباح لم يعتمد على بيع الاجهزة بل على بيع الاشتراكات السحابية وبيع الالعاب كاشفا عن تفاصيل وارقام مثيرة تتمتع بها المنصة سنقوم بذكرها لكم ادناه.

احد العاملين في شركة مايكروسوفت اكد كذلك عبر الرسائل الالكترونية ان الشركة لا يهمها ابدا تحقيق الارباح من خلال بيع الاجهزة قائلا ما يلي ذكره:

لم نحقق اي ربح من بيع الاجهزة منذ اطلاق الجهاز الاول في عام 2001 وحتى اطلاق جهاز الجيل الحالي في نوفمبر (11) الماضي.

نعتمد في تحقيق الارباح على بيع الالعاب والاشتراكات السحابية وايضا بيع الاكسسوارات, نمتلك الان اكثر من 23 استديو حصري للعمل على عناوين حصرية لاجهزة الاكس بوكس واكثر من 100 مليون لاعب ضمن قاعدتنا الجماهيرية واكثر من 18 مليون لاعب مشترك في خدماتنا السحابية.

هذا التصريح يعتبر رد ساحق وصريح على تصريحات سوني التي تقول بأنها ما زالت تخسر من بيع جهاز بلايستيشن 5 رغم ان الجهاز قد حقق مبيعات كبيرة خلال فترة الاطلاق وحتى نهاية السنة المالية الاخيرة متجاوز في ذلك المبعات التي حققها جهاز بلايستيشن 4 في نفس الفترة رغم ان الاخير يعد من انجح الاجهزة في عائلة بلايستيشن, بما معناه وكأن المنافس يقول بأنك لن تستطيع تحقيق الارباح من كل شيء تنتجه, فبعض الاحيان تخسر وتضحي بشيء في سبيل تحقيق الربح في اشياء اخرى.

رغم ذلك تبقى سوني منفردة في قرارها باعتبار منصة بلايستيشن احد وسائل جمع الارباح الخاصة بها ولكن في البداية تكون هناك خسارة وهذا ما اعتدنا على سماعة من سوني وبعد ذلك تبدأ الشركة بجمع الارباح من خلال بيع الجهاز وبالطبع الالعاب والاشتراكات الرقمية على شبكة بلايستيشن.

ما هو رأيكم انتم متابعينا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار