مميز

اليكم 15 موقع في لعبة GTA 5 تم اقتباسه من مواقع في عالمنا الحقيقي..

لا عجب ابدا في كون لعبة GTA 5 حاليا من انجح المشاريع والمنتجات الترفيهية على مدار الثماني سنوات الاخيرة, فقاعدتها الجماهيرية كبيرة للغاية ومحتواها القصصي والجماعي ضخم وما زال يتوسع حتى هذه اللحظة واسباب توافد المزيد من اللاعبين اليها في كل شهر او عام كثير منها انها تقدم مواقع مقتبسة وموجودة على ارض الواقع بجميع تفاصيلها الحقيقية المذهلة.

ستتابع في هذا المقال اكثر 15 موقع موجود في لعبة GTA 5 مقتبس تماما وحرفيا من مواقع موجودة على ارض الواقع, بالطبع مخضرمي اللعبة سيتعرفون على هذه المواقع اما المبتدئين فهذه فرصة لكم لتفحص اماكن اللعبة قبل الغوص في مغامرتكم داخلها, بلا اية اطالة لنبدأ..

مبنى WTF؟!


هذا المبنى المشهور في اللعبة لكونه يحمل الصحن الفضائي فوقه مقتبس من موقع واقعي في الحياة الواقعية, المبنى مقتبس من مبنى اخر يحمل نفس الشكل في الحقيقة يدعى Repliy, نفس الشكل نفس التفاصيل ونفس الهيئة كذلك, يمكن ايجاده في خريطة اللعبة عبر مكان فيها يدعى بوليفارد Vinewood وموجود هناك على هيئة متحف.

قاعة Vinewood


قاعة Vinewood في اللعبة مقتبسة من قاعة اخرى موجودة في حياتنا الواقعية وهي قاعة مشهورة موجودة في هوليوود, يمكن ايجادها في اللعبة في مكان يدعى Luxurious Vinewood Hills ونشاطها في اللعبة يكمن في كونها موطن لمحطة تلفزيونية تقدم عدة برامج وهو نفس النشاط الذي تتمتع به القاعة الموجودة في الحياة الواقعية, تخيل الواقعية في اللعبة..؟

مسرح The Oriental لعبة GTA 5


هذا المسرح في اللعبة مقتبس من مسرح مشروع موجود في حياتنا الواقعية وهو مسرح Grauman الصيني, المسرح يقتبس الشكل ذاته للمسرح الواقعي ويقدم النشاط نفسه كذلك, وايضا التفاصيل الداخلية له مقتبسة من التفاصيل الموجودة في المسرح الحقيقي, يمكن ايجاده في خريطة اللعبة بكل سهولة.

فندق Vinewood Von Crastenburg


لعبة GTA 5

هذا الفندق الموجود في اللعبة مقتبس من فندق اخر واقعي له نفس الشكل والهيئة والتصميم كذلك يدعى فندق Roosevelt Hollywood, يمكن ايجاده في اللعبة في مكان يدعى شارع كلينتون, سبب وجوده في اللعبة هو استضافته للعديد من الاحداث الواقعية مثل حفل توزيع الاوسكار وغيره لذلك اقتبست روكستار شكله ووضعته في لعبتها كتكريم.

مبنى Tequi La La


هذا المبنى احد المعالم المشهورة في لعبة GTA 5, كان غي مرحلة من المراحل مطعم ومع التحديثات المستمرة للعبة تحول الى ملهى ليلي واستقبل العديد من المهام في طور الاونلاين, الجميل انه مقتبس من مكان حقيقي على ارض الواقع يدعى Whisky Go Go وهو ايضا ملهى ليلي واقعي.

مرصد جاليليو لعبة GTA 5


المرصد الفضائي في اللعبة جاليليو مشهور ومعروف لدى اللاعبين ومقتبس من مرصد حقيقي يدعى Griffith موجود في مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا, للاسف هذا المرصد ليس متاح لاستكشافه في اللعبة ولكن يقال بأنه قد يتمكن اللاعبون من الدخول اليه واستكشافه في لعبة GTA 6 من يدري!!

علامة Vinewood


عندما نشاهد هذه العلامة في اللعبة نتعرف مباشرة على العلامة التي تم اقتباسها منها على ارض الواقع وهي علامة Hollywood الشهيرة, وبالطبع تعرفون اين يمكنكم ايجاد هذه العلامة في اللعبة فلا يمكنكم لعب اللعبة والتغاضي عنها او عدم ملاحظتها حتى.

رصيف Del Perro البحري


لعبة GTA 5

هذا الرصيف لا يمكن ايضا عدم ملاحظته في اللعبة فجميع اللاعبين تقريبا قد لاحظوا وجود الملاهي في نفس المنطقة الذي يتواجد فيها الرصيف, بالمناسبة هو مقتبس من رصيف بحري مشهور على ارض الواقع يدعى رصيف سانتا مونيكا بنفس التصميم واللون والشكل ايضا..!

شاطئ Vepucci


لعبة GTA 5

من منا لم يذهب الى شاطئ اللعبة الجميل ويجرب السباحة هناك بشخصيته او قتل الناس او حتى تجربة واستكشاف كل ما يمكن, هذا الشاطئ اخذ وصمم من موقع حقيقي ومعلم مشهور في الواقع وهو شاطئ Venice, بالطبع لا تحتاجون بأن نخبركم مكانه في اللعبة فهو واضح من خلال خريطة اللعبة.

جسر Big Creek لعبة GTA 5


هذا الجسر الجميل موجود في الجهة الغربية للطريق السريع في لعبة GTA 5 بجانب الشاطئ الذي تحدثنا عنه في المعلم السابق, وهو مقتبس من معلم حقيقي في ولاية كاليفورنيا لجسر يدعى Bixby له نفس التصميم تقريبا مع تغييرات بسيطة تلاحظ على معالم اللعبة الخاصة بها وتصميماتها.

قصر Playboy


قصر بلاي بوي, الفتى اللعوب احد ابرز معالم الحياة الامريكية واكثر ما يدل على نجاح الصناعة الاباحية في امريكا وواحد من اكثر المعالم شهرة في ولاية كاليفورنيا وهو مقتبس في اللعبة من نفس المعلم والقصر المشيد من قبل مؤسس هذه العلامة التجارية لدى تنقسم الى مجلات وبرامج تلفزيونية وغيرها.

معلم Marlowe Vineyard


ليس بالمعلم الكبير لوضعه في هذا المقالة ولكنه مقتبس شكليا من معلم موجود على ارض الواقع يدعى صخور الماليبو, بالنسبة للغرب هذا المعلم مشهور ومهم اما بالنسبة لنا كلاعبين عرب لا يهم ابدا, يمكن ايجاده في اللعبة عبر التوجه اقصى الشرق مباشرة وبشكل مستقيم.

جبل شيلياد


لعبة GTA 5

جبل شيلياد احد اشهر المعالم بالنسبة للاعبين خصوصا وان العديد من الاسرار المرعبة والمكتشفة وجدها اللاعبون فيه, هذا الجبل اقتبسه مصممي لعبة GTA 5 من جبل له نفس الارتفاع والتضاريس على ارض الواقع يدعى جبل San Jacinto وبالطبع تعلمون اين يمكنكم ايجاده في اللعبة.

الصرف الصحي في لوس انجلوس داخل لعبة GTA 5


لعبة GTA 5

معلم ليس بالمهم حقا ولكن من الجميل معرفة ان مصممي اللعبة اقتبسوه من مصب نهر لوس انجلوس الحقيقي والموجود على ارض الواقع انما تم تغييره في اللعبة الى صرف صحي بدلا من جعل مصب للنهر داخلها.

ابراج رانشو الكهربائية لعبة GTA 5


هذه الابراج الكهربائية تعتبر من اندر المعالم في اللعبة واقلها معرفة لدى اللاعبين, موجودة في الجهة الجنوبية لخريطة اللعبة ومقتبسة حرفيا من ابراج Watt الحقيقية الموجودة في ولاية فلوريدا, تم وضعها داخل اللعبة واقتبست حرفيا من الشكل الحقيقي لكونها قديمة جدا في الولاية المذكورة فقد تم تصميمها وبناؤها عام 1921, الجميل انها موجودة في اللعبة وعلى ارض الواقع ايضا بلا اي هدف يذكر.

هذه هي متابعينا اشهر 15 معلم وموقع في اللعبة مقتبسة من مواقع موجودة على ارض الواقع, مع تغيير طفيف اما في الشكل او الاسم فما هو اشهرها واكثرها معرفة بالنسبة لكم, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار