عرض مغري من شركة Epic لشراء حصريات بلايستيشن وسوني لم ترد بعد..

مشكلة شركة Apple و Epic اصبحت تكشف عن العديد من الوثائق السرية الخطيرة في صناعة العاب الفيديو, واليوم تكتشف ايضا عن بعض الصفقات المهمة والسرية التي لو حدثت كانت ستصنع فارق كبير ومثير في عالم العاب الفيديو, شركة ايبيك عرضت على شركة سوني مبلغ 200 مليون دولار امريكي حتى تجعل بعض من حصريات سوني قابلة للعب حصريا على متجر Epic.

الوثائق المسربة وجدت من خلال احد المستخدمين على موقع Resetera, حيث وكما تشاهدون ادناه نلاحظ بأن شركة ايبيك كانت في حديث مع سوني لتجعل ما يقارب 4 الى 6 عناوين متاحة بشكل حصري لمتجر Epic فقط وعرض مقابلها مبلغ 200 مليون دولار امريكي, وهناك بعض المصادر التي تقول بأن اتاحة كلا من لعبتي Horizon Zero Dawn و Days Gone للعب على منصة الحاسب الشخصي اتت ضمن الصفقة او العرض الذي قدمته شركة Epic الى شركة سوني.

ايضا يقال بأن العاب جديدة صدرت مؤخرا من حصريات بلايستيشن 5 كانت من ضمن العناوين المعنية لهذه الصفقة والعرض المقدم مثل لعبة Spider-Man Miles Morales ولعبة Demon’s Souls وحديثا اللعبة التي ستصدر الشهر القادم وهي Ratchet & Clank Rift Apart, ولكن سوني تجاهلت الصفقة وبحسب ما هو مسرب في الوثيقة ما زالت شركة ايبيك تنتظر الرد من سوني اما بالقبول والايجاب او الرفض.

لكن يبدو ان سوني قد رفضت العرض لان العناوين التي صدرت على منصة الحاسب الشخصي توفرت على متجر ستيم ومتجر ايبيك ولم تكن حصرية للمتجر الاخير, ايضا ذكرت الوثائق بأن هناك تعاون مختلف مع شركات اخرى مثل Valve وغيرها, فما الذي ستكشفه هذه القضية من امور سرية حدثت او تحدث في عالم العاب الفيديو يا ترى..؟

هل تعتقدون ان تستجب سوني في يوم من الايام لمثل هذا العرض ونرى المزيد من حصريات بلايستيشن تصدر على الحاسب الشخصي، شاركونا ارائكم وتوقعاتكم حول مستقبل مثل هذه العلاقة بين سوني وشركة ايبيك وكيف يمكن ان تؤثر على صناعة العاب الفيديو؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى