مميز

استعراض | Ratchet & Clank: شق طريقك ستظهر قوة بلايستيشن 5 الحقيقية..

نحن جلسنا مع المطورين وحصلنا على نظرة حصرية للعبة..

سنحت لنا الفرصة بالإطلاع على لعبة Ratchet & Clank: شق طريقك ومشاهدة العديد من مقاطع الفيديو والتفاصيبل الجديدة الخاص بطريقة اللعب واللقاء مع المطورين للعبة من إستديو Insomniac على رأسهم المخرج Mike Daly بالإضافة الى المطورين الرئيسيين للعبة مثل Grant Hollis و Adam Noonchester والكاتبة Lauren Mee ونحن نشكر بلايستيشن السعودية على اتاحة مثل هذه الفرصة لنا.

وفي أثناء مشاهدتنا لعروض جديدة للعبة إستطعنا ملاحظة العديد من النقاط الهامة التي تتعلق بطريقة اللعبة والرسومات والموسيقى، وسنشارككم إياها من خلال هذا الإنطباع والاستعراض والذي كانت في معظمها إيجابية للغاية، حيث بدا لي بأن استديو Insomniac عمل جاهدًا بشكل كبير من أجل أن تكون Ratchet & Clank: شق طريقك تليق وتتناسب مع قدرات الجيل الجديد جهاز بلايستيشن 5 وإستحق بالفعل ثقة شركة سوني فيه.

كما تعلمون فإن Ratchet & Clank: شق طريقك هي لعبة مغامرات بقصة بسيطة تناسب جميع الأعمار، وهذا ما لاحظناه من خلال العروض التي شاهدناها وظهور الدكتور الشرير Nefarious فجأة بعد فترة من الإختفاء، وفي هذه المرة سيطارده البطلان عبر أبعاد متعددة من خلال إستخدام Dimensionator الذي قام بسرقته.

مايميز هذا  الجزء في القصة الجديدة هو وجود بطلان الأنثى اللطيفة Rivet وبطلنا العائد من الأجزاء الماضية Ratchet حيث بعد هجوم الدكتور Nefarious يفترق Ratchet عن رفيقه الآلي Clank لتشاء الأقدار أن يلتقي في بعد آخر مع البطلة الظريفة Rivet وستصبح الأحداث أكثر إثارة حين تتقاطع الأبعاد الزمنية بين العوالم.

الذي شد إنتباهي أكثر في عروض اللعبة هي العوالم الكبيرة التي ستقوم بإستكشافها بشكل جزئي، بالإضافة الى أنك ستلاحظ كمية التفاصيل المحطية بك، حتى الأجسام البعيدة في السماء كالطائرات والسفن الحربية وتحركات الطيور البعيدة المدى وتفاصيلها، والأعداد الكبيرة الموجود في نفس اللحظة، وعلى الرغم من ذلك فإن بيئة اللعبة ليست قابلة للإستكشاف بشكل كامل لكن سيكون لديك مساحات مفتوحة يمكنك التجول فيها وجمع الموارد.

ستستعمل تقنية الجيل الجديدة في العديد من الأحيان من أجل التنقل بين بعض الأمكان، وستكون لسرعة محرك الأقراص SSD في بلايستيشن 5 دور مهم جدًا في التنقل بين الأمكان في أرض المعركة عن طريق إستخدام تقنية الريفت بالإضافة الى تقنية البوست حيث ستنتقل الى عالم اخر مملوء بالتفاصيل الرائعة والقابل للاستكشاف في لمح البصر.

ستستخدم اللعبة تقنية Fidelity FX Super Resolution التي تعمل على تنعيم الحواف في رسومات الألعاب عن طريق الإعتماد على تنقية الذكاء الإصطناعي والخوارزميات في التعلم العميق، وستلاحظها في تصميم الشخصيات.

وفيما يتعلق بأداء اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 سيكون هنالك خياران، وهما الأداء الذي يجعل اللعبة تعمل بسرعة 60 إطار/ث أو الجودة الذي يجعلها تعمل بـ 30 إطار/ث وقد أوصى المطورون باللعب على نمط الأداء الذي يجعل من تجربة اللعبة أكثر إثارة، كما أن المطورين استعرضوا لنا قوة التفاصيل في تصميم الشخصيات مثل الفراء لكل من البطلين Ratchet و Rivet وفيزياء تأثير الهواء عليها.

طبعا لم تغب علينا ملاحظة القوة والإتقان في إستخدام تقنية تتبع الشعاع Ray Tracing في بيئة اللعبة وفي الشخصيات كذلك، حيث ستلاحظ كيف تبدو دقة إنعكاس المعدن في شخصية Clank وقد أكد المطورون بأنه في كل بيكسل من الصورة هناك تتبع للشعاع، وهنا تظهر قوة جهاز بلايستيشن 5 الحقيقية.

وفيما يتعلق بأصوات اللعبة فهي ستدعم الصوت الثلاثي 3D  الأبعاد Audio الذي يدعمه بلايستيشن 5 وسوف تستمع بدقة الى جميع الأصوات في البيئة المحيطة بك، حتى أن احد المطورين أشار الى أنه من الممكن أن تحدد مدى بعد الشخصية عن طريق سماع صوتها، مثل كلام الدكتور Nefarious وهو على متن المركبة الفضائية، بل ستميز كذلك إقتراب الأعداء أو الأصدقاء إليك، وأخيرًا أصوات الأسلحة تختلف في تأثيرها حين التصويب على كل عدو، وحين تعرضهم للكهرباء كذلك.

في Ratchet & Clank: شق طريقك ستمتلك مجموعة كبيرة من الأسلحة الهجومية والدفاعية لكلا البطلين، وستعمل الأسلحة على إستغلال جميع تقنيات ذراع التحكم الجديدة DualSense مع مستشعراتها الحسية لتجعل من تجربة إستخدام كل سلاح على حدى أكثر متعةً وإثارة من أي وقت مضى.

بشكل عام سوف تشعر بتميز أجواء كل عالم تزوره في اللعبة عن الآخر، التنوع الكبير للأعداء وتفاصيلهم الدقيقة، وأكثر ما أبهرني هو ظهور آثار ضرب الأعداء على الأرض حين مرواغتها، ولم يتبقى سوى تجربتنا للعبة ومراجعتها في القريب العاجل، وكلي يقين بأننا على موعد مع لعبة مغامرات ثورية لا مثيل لها من تطوير استيديو Insomniac البارع والتي ستصدر حصريا على بلايستيشن 5 يوم 11 يونيو (6) من هذا العام.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button