مشروع استيديو Remedy الجديد الذي يتوقع ان يكون Alan Wake 2 سيدخل مرحلة الانتاج الكامل قريباً..

اعلن استيديو Remedy خلال جلسات المستثمرين مؤخرا بأن مشروعهم التالي والذي صنف بأنه من الدرجة الاولى AAA سيدخل عملية الانتاج الكاملة قريباً بجانب المشروع الاخر الذي وصف بأنه اضغر حجما والذي سيستمر العمل علية بشكل اعتيادي.

وقع استديو Remedy إتفاقية نشر مع الشركة العملاقة Epic Games للعمل على عناونين من فئة AAA وذلك في شهر مارس من عام 2020 دون الإعلان عن أسماء تلك العناوين، وبعدها أكد الاستديو خلال مراجعة أعمال نشرت مع المستثمرين في يوم الأربعاء الماضي، وصرح الآتي:

سينتقل مشروع لعبة من فئة AAA من استديو Remedy مع Epic Games قريبًا إلى مرحلة الإنتاج الكامل، وتستمر اللعبة الثانية الأصغر حجمًا في وضع الإنتاج الكامل.

حيث تم الإعلان سابقًا أعن أن أحد تلك العناوين كان لعبة من فئة AAA على عدة منصات، واللعبة الثانية كانت عبارة عن مشروع أصغر حجمًا ولكنه من نفس الفئة، ويتم تطوير كلا اللعبتين بإستخدام محرك الألعاب Northlight وأدواته الخاصة بإستديو Remedy.

الدخول في مرحلة التطوير الكاملة يعني ان المشروع قد اقترب من اكتمال التطوير بشكل كبير ويعني اننا قد ننتظر ما بين سنة ونصف الى سنتين على ابعد تقدير للحصول على موعد اطلاق وربما يتم بدء عملية الكشف خلال الاشهر القادمة بشكل متدرج.

بينما ستقوم  الناشر Epic Games بتغطية تكاليف النشر بشكل كامل “100%” وسيتم تقاسم الأرباح بنسبة 50% لكلا الشركتين بمجرد وصول اللعبة الى تغطية تكاليف التطوير، حيث قال سام ليك المدير الإبداعي في استديو Remedy :

عندما تم الإعلان عن الشراكة مع Epic كانت تدرك ما يتطلبه الأمر من أجل صنع لعبة كبيرة لذلك هم يريدون منحنا الحرية الإبداعية الكاملة.

في وقت سابق قال جيف جروب مراسل GamesBeat أن Remedy سيطور لعبة Alan Wake 2 بالتعاون مع Epic Games ومن المقرر أن تتكفل الأخيرة بعملية النشر بشكل كامل، ولذلك أصبحت كل الدلائل في الوقت الحالي تشير الى أنه من الممكن للغاية أن يكون العنوان الضخم متعدد المنصات هو الجزء الثاني من لعبة Alan Wake.

نذكر أنه في وقت سابق خلال عام 2019 قام استديو  Remedy بعقد صفقة بقيمة 2.8 مليون دولار بين استيديو Remedy و شركة مايكروسوفت المالك الاصلي للعبة Alan Wake يتم بموجبها نقل حقوق الملكية للعبة Alan Wake من شركة مايكروسوفت الى استيديو Remedy و سيتم ذلك في الفترة ما بين الان و نهاية هذا العام 2019.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار