هل سعر 70 دولار للعبة Returnal أعاقت مبيعاتها, ما هو رأي المطور حول هذا السعر؟

صدرت لعبة Returnal وقدمت مستوى فريد ومتميز من ألعاب الروجلايك الأركيدية الكلاسيكية الصعبة للغاية، وهي لعبة تتحدى قدرة تحملك وتزيد من توترك، حيث لا يختلف إثنان بأنها أثارت ضجة كبيرة بين النقاد والمراجعين بسبب صعوبتها الغريبة، وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من أجل أن تكون بداية ناجحة لحصرية من حصريات الجيل الجديد بلايستيشن 5.

من خلال قائمة أصدرتها شركة سوني عن أكثر الألعاب تحميلًا على متجرها خلال شهر ابريل، إحتلت لعبة Returnal المركز الثالث كأكثر الألعاب تنزيلًا داخل الولايات المتحدة، والمرتبة الرابعة في المملكة المتحدة وأوروبا، وبكشل عام لم تكن بالمستوى المطلوب مقارنةً بحصريات شركة سوني التي عهدناها والتي تقدم دائمًا مبيعات وأرقام مذهلة على بلايستيشن عند الإطلاق، رغم أن أرقام اللعبة ليست سيئة على الإطلاق الا انه لم يتم حساب مبيعات النسخ المادية بعد.

ورغم أن اللعبة تعتبر فعليًا أفضل الألعاب مبيعًا في شهر إبريل الماضي، إلا أنه مبيعاتها قد لا تزداد كثيرًا لسببين من وجهة نظري، أولهما هو الصعوبة البالغة في اللعبة، وعدم تضمين ملفات حفظ للمناطق التي تصل إليها، والثاني هو سعر اللعبة الذي يبلغ 70 دولارًا والذي قد يكون أعاق مبيعاتها.

شاركنا مدير التسويق في استديو التطوير Housemarque ميكائيل هافيري معلومة غريبة حول هذا الأمر من خلال منصة Axios Gaming حول لعبة Returnal والذي أكد بأن الاستديو لم يكن يعلم بأن سعر اللعبة سيكون 70 دولار، وقد تعرف على الأمر من خلال الإعلام مثل باقي اللاعبين حول العالم.

ميكائيل هافيري أضاف كذلك بأنه في الوقت الذي أصدرت فيه شركة سوني الإعلان، كان Housemarque بالفعل في عملية ناقش لتبرير سعر أعلى مما بيعت فيه جميع عناوينهم السابقة، والذي كان على مايبدو أكبر من طموحات الاستديو.

بينما ميكائيل هافيري قال:

عليهم المضي قدمًا من أجل الوصول إلى آفاق جديدة مع فريق تطوير Housemarque الذي يتكون من 85 موظفًا. تطويرنا لألعاب الأركيد لم ينتهي تمامًا لأن الاستديو سيستمر في تقديمها كشيء أساسي في جميع مشاريعنا، وهذا النوع من الألعاب بالضبط ما سنجلبه في العناوين الجديدة التي نصنعها.

هل في رأيكم ان لعبة Returnal تستحق سعر 70 دولار بالنسبة للعبة جيل جديد, رغم ان المطور نفسه لم يتوقع هذا السعر في البداية؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى