سوني تخصص ثلاثة اضعاف ما دفعته مايكروسوفت لشركة بيثسدا لشراء المزيد من الاستديوهات..

خطتها للاستثمار ممتدة لثلاثة سنوات..

يعتقد الاغلب بأنه شركة سوني قد انتهت من فكرة الاستحواذ وامتلاك العناوين الحصرية واخرجت كامل ما في جعبتها بعد عدة اعلانات متتالية سبقت اطلاق جهازها الحالي الجديدة بلايستيشن 5 وما بعد اطلاقه ايضا, خصوصا منافستها الاقرب مايكروسوفت التي قامت بتفجير مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان شراءها لشركة بيثسدا وكامل استديوهاتها, لكن لا تقلقوا سوني تقول ان هذه هي البداية فقط و القادم اقوى واكبر حتى مما نتخيل.

نسبة الى موقع Reuters فإن شركة سوني لديها خطة استراتيجية تمتد لثلاثة سنوات ستعمل من خلالها على دعم استديوهاتها وشراء استديوهات اخرى جديدة وتوسيع خدماتها السحابية بمبلغ يقدر بحوالي 2 تريليون ين ياباني اي ما يقارب 18.3 مليار دولار امريكي و هو ثلاثة اضعاف المبلغ الذي دفعته شركة مايكروسوفت لشراء شركة بيثسدا واستديوهاتها.

يقال ان سوني خلال ثلاثة اعوام ستعمل على جعل عدد مشتركي خدمة بلايستيشن ناو يصل الى 10 مليون مشترك ضمن خطة الدعم هذه, كما سيتم الاستثمار ايضا في خدمة بلايستيشن بلس والعمل على خدمات ساحبية اخرى تنافس بها خدمات شركة مايكروسوفت الحالية والاقرب والمقصود هنا هو خدمة Xbox Game Pass.

ايضا ستستخدم سوني جزء كبير من هذا المبلغ من اجل شراء استيديوهات جديدة او حتى ضم حصريات من استيديوهات طرف ثالث او الحصول على حصريات مؤقتة او محتوى اضافي وهذه هي الخطة الاساسية التي تعمل عليها سوني خلال الجيل الماضي وربما تراها مربحة وافضل من عقد صفقات ضخمة في اتجاه واحد فقط.

سوني شهدت ارتفاع كبير في عوائد قسم الالعاب لديها وصل الى قرابة 30 بالمئة فضلا ارتفاع قيمة وصافي اسمها العادية منها والممتازة على وجه الخصوص لتصبح واحدة من اكثر عشرة شركات صاحبة اعلى قيمة لعلامتها التجارية, فإلي متى سيستمر نجاح الشركة الغير مشروط هذا بالصعود حسب توقعاتكم..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button