PlayStation تزيل العديد من الميزات على موقع الويب الخاص به..

يمتلك موقع PlayStation على صفحة الويب الملايين من الزيارات اليومية، الكثير منها كان من أجل الإطلاع على آخر الأخبار والعروض وغيرها من الأمور، بالإضافة الى الولوج الى صفحة اللاعب الشخصية التي تحتوي على تفاصيل الكؤوس التي حصل عليها اللاعب، ومشاهدة الأصدقاء والأحداث والفعاليات بالإضافة الى المعلومات الشخصية للاعب ومكتبة الألعاب الخاصة به.

ولكن يبدو بأن سوني قد قررت وضع حد لذلك من خلال إزالة ميزات My PlayStation من موقعها الإلكتروني على الويب وذلك في يوم الثامن والعشرون من الشهر القادم يونيو من هذا العام، بالمقابل ستبقى الميزة متاحة فقط على الجوال “الهواتف المحمولة” بالإضافة الى الاجهزة المنزلية PlayStation 4 و PlayStation 5.

وسيظل اللاعبين قادرين على الاطلاع على مكتبة الألعابل الخاصة بهم ومعلومات الملف الشخصي على موقع بلايستيشن الرسمي، ولكن بطرق ملتوية نوعًا ما، وهذا إن دل فهو يدل على أن شركة سوني تحاول جاهدة دفع اللاعبين والمستخدمين بشكل عام من اجل التوجه نحو تطبيقها الخاص على الهاتف المحمول، والتي ترى بأنها الوسيلة الأكثر حداثة وسرعة من أجل جمع لاعبيها في مكان واحد.

رغم أن تطبيق PlayStation شهد العديد من التحسينات خلال الأشهر الأخيرة، وبالتزامن مع إصدار جاهز الجيل الجديد PlayStation 5، ولكن مايزال العديد من اللاعبين لا يفضلون إستخدامه للعديد من الأسباب التي لم تقوم الشركة بتحسينها بعد، ولكن طالما أن التطبيق سيشهد المزيد من التحسينات في المستقبل وخاصةً إذا تم دمج المنصة الشهيرة Discord سيكون الأمر مختلف بكل تأكيد.

هل ترى ان ازالة بعض الخدمات الخاصة من موقع PlayStation خطوة صحيحة من شركة سوني وهل تعتقد ان هذا الامر سيدفع المستخدمين للتوجه الى تطبيق PlayStation على الهواتف الذكية؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button