إليك توقعاتنا لمؤتمر اكسبوكس وبيثيسدا في E3 2021 الأسبوع المقبل..

حدث E3 2021 أصبح على الأبواب ولا يفصلنا الكثير عن المؤتمرات من مختلف الشركات مثل يوبيسوفت وكابكوم وسكوير إنيكس واكسبوكس. في هذا المقال سنركز على الأخيرة فقط وسنشاركم توقعاتنا للمؤتمر الذي سيعقد يوم الأحد المرافق للثالث عشر من يونيو والذي من المخطط أن نحصل به على 90 دقيقة من التحديثات والعروض الجديدة.

بالطبع، هذه مجرد توقعات وتكهنات وقد لا يحدث شيء منها لذلك ننصحكم بعدم رفع آمالكم لكيّ لا تشعرون بإحباط حتى في حال قدمت مايكروسوفت عرض جيد. بدون إطالة أكثر، لندخل بصلب الموضوع.

لعبة Starfield مع عرض أسلوب لعب


جميع الأعين على Starfield مِنذُ ما تم الإعلان عنها في حدث بيثيسدا ولكن بعد إستحواذ مايكروسوفت عليها وشائعات كونها حصرية على المنصة، زاد الاهتمام والجميع يتطلع لمعرفة أيّ شيء حولها. الأسبوع المقبل في مؤتمر اكسبوكس نتوقع الحصول على كشف كامل وعلى عرض أسلوب لعب أيضاً بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حولها. هذا أول عنوان جديد من بيثيسدا من 25 عام ولذلك هذا العنوان مهم جداً. في حال كانت مايكروسوفت كريمة، قد نحصل أيضاً على نافذة إطلاق.

سنشاهد Forza Motorsport 8 ولربما أيضاً Forza Horizon 5


E3 2021 اكسبوكس

سلسلة السباقات هي من عناوين مايكروسوفت المهمة والمنتنظرة لأنها ببساطة الرقم واحد في هذا النمط. نحن نعلم أنّ الفريق يعمل بالفعل على الجزء الثامن من Forza Motorsport ولكنها ما زالت في مراحل الاختبار المبكرة لذلك نتوقع الكشف أيضاً عن Froza Horizon 5 حيثُ حصلنا على الكثير من الشائعات وقد نرى عرض جديد وقد تكون في المكسيك في حال صدقت الشائعات. أنا متحمس لأيّ شيء من هذه السلسلة على الرغم من أنني لست من لاعبي هذا النمط.

خدمة Xbox Game Pass ستستعرض عضلاتها


Xbox Game Pass

خدمة Xbox Game Pass هي خدمة رائعة وغنية عن التعريف. الألعاب القادمة في النصف الأول من يونيو كانت محبطة بالنسبة للكثيرين ولكن الجميع يعلم أنّ مايكروسوفت تحضّر لمفاجأتنا في مؤتمرها في E3 2021. لا نعلم ما قد يأتي إلى المنصة ولكن نتوقع عدة ألعاب كبيرة من الطرف الثالث في اليوم الأول وألعاب جميلة أُخرى. أتوقع أنّ هذه الفقرة ستكون استعراض لعضلات الخدمة.

الإعلان عن Persona 5 لأجهزة اكسبوكس


E3 2021 اكسبوكس
Persona 5 Royal

سلسلة Persona طالما كانت حصرية على أجهزة بلايسيتشن ولكن شهدنا كسر الحصرية مع الجزء الرابع و Strikers. العديد من المصادر الموثوقة في الصناعة تحدثت حول خطط إطلاق Persona 5 الممتازة على أجهزة اكسبوكس وحصلت أيضاً اللعبة على تقييم عمري للمنصة وأيّ وقت أفضل من E3 2021 للكشف عن هذه المفاجأة الرائعة؟ ولعلى وعسى ستصدر اللعبة أيضاً على خدمة Xbox Game Pass!

ألعاب جديدة ستحصل على FPS Boost


FPS Boost

كما كل حدث، نتوقع أن تعلن مايكروسوفت أيضاً عن انضمام ألعاب جديدة إلى قائمة FPS Boost التي تشمل 74 لعبة بالفعل. لا نعلم ما هذه العناوين ولكن دائماً من الرائع رؤية ألعاب قديمة بأداء وسلاسة أعلى. بجانب ذلك، نتوقع إضافة ألعاب جديدة لقائمة التوافق المسبق.

استحواذ أو لعبة جديدة، أو كلاهما


E3 2021 اكسبوكس

مايكروسوفت أظهرت لنا اهتمامها في إعادة إحياء عناوينها المحبوبة مثل لعبة Fable و Perfect Dark وقد نرى انضمام عنوان آخر لهذه الألعاب البعيدة. مع عودة ألعاب المنصات بقوة مثل Ratchet and Clank: Rift Apart ونجاحات ألعاب ماريو المستمرة، هل سنرى عودة Banjo & Kazooie؟ لا نعلم ذلك وولكننا نتمنى. اللعبة الجديدة قد تكون أيضاً Project Dragon من استديو IOI المطور للعبة Hitman 3.

أيضاً قد نشهد استحواذ جديد على استديو متوسط ضمن الحدث بناءً على كلام منصات التواصل الاجتماعي ولكن ليس لدينا أدنى فكرة عن ذلك. في النهاية، قد لا يحدث أيّ شيء من هذا التقرير — ونتمنى أن يكون عنصر المفاجأة بقوة كشف Cyberpunk 2077 في E3 الماضي.

موعد إطلاق Psynonauts 2 و Halo Infinite و Flight Simulator


Halo Infinite
Halo Infinite

عام 2021 قد يكون حافل بالنسبة إلى اكسبوكس حيثُ هناك العديد من الألعاب التي وصلت إلى مراحل متقدمة في عملية تطويرها ولذلك نتوقع الحصول على مواعيد إطلاق لعدة عناوين مثل لعبة التصويب المرتقبة Halo Infinite وموعد إطلاق Microsoft Flight Simulator العظيمة على أجهزة اكسبوكس سيريس واكسبوكس وان بالإضافة لموعد إصدار لعبة المنصات Psynonauts 2 ولعبة الاستراتيجية Age of Empires IV. قد نرى أيضاً موعد إطلاق للعبة البقاء S.T.A.L.K.E.R 2 ومحتوى Cuphead الإضافي.

تحديثات حول عناوين اكسبوكس القادمة


E3 2021 اكسبوكس

لدى اكسبوكس الآن الكثير من العناوين التي تتجهز في الكواليس ونتوقع الحصول على تحديث حول لعبة Hellblade 2 وحول عملية التطوير و Avowed ونتوقع سماع تحديث قصير عن لعبة The Elder Scrolls VI ولعبة Indina Jones الجديدة من بيثيسدا ولربما تحديثات حول عملية تطوير كل من Perfect Dark و Fable و State of Decay 3. لا نتوقع الحصول على أيّ عروض جديدة إنما معلومات حول ما يفعله المطورين.


هذه هي توقعاتنا لمؤتمر اكسبوكس القادم يوم الأحدث ضمن فعاليات E3 2021. ما رأيكم بالتوقعات؟ ما هي توقعاتكم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button