مميز

كيف سترضي Battlefield 2042 محبي “طور القصة” بعد حذفه منها؟ اليكم الاجابة..

تدور احداث لعبة Battlefield 2042 في المستقبل القريب بالتحديد على بعد 21 عام من الان حيث تغير حال العالم واصبحت مشكلة اللاجئين واحدة من اكثر الازمات التي تواجه العالم حيث اصبحوا هم الجنود الذين سيقاتلون ليس من اجل جهة معينة بل من اجل البقاء ومن اجل مستقبلهم الذي اصبح مهدد.

اللعبة ستعتمد على الاعداد الكبيرة في المعارك الطاحنة ولكن هؤلاء الجنود ليسوا متخصصين في القتال بل هم اشخاص عادين من المزارعين ومنهم المهندسين ومنهم العاطلين عن العمل جميعهم سيحملون السلاح من اجل القتال وسيطلق عليهم اسم Non-Pats ولكن هذا لن يجعل المقاتلين المتخصصين من الجيوش غير حاضرين ولكنهم سيكون اقلية وموزعين بين المجموعات لقيادتها وسيكون لهم قدرات خاصة يمكنهم الاستفادة منها خلال القتال, ايضا بجانب ذلك سيكون هناك الالات التقنية التي ستلعب دور في تغير موازين المواجهة.

في Battlefield 2042 ستركز DICE على اللعب الجماعي بينما ستتخلى عن تقديم طور القصة او الحملة التي يعتمد عليها اللاعبين الفرديين ولكن هذا لا يعني ان المطور قد تخلى عن تقديم تجربة بديلة لؤلائك الذين يفضلون اللعب بشكل فردي وبعيد عن اللعب ضد لاعبين اخرين عبر الشبكة وذلك من خلال نمط خاص يمكن اللاعب من اللعب ضد الذكاء الصناعي AI.

Battlefield 2042 ستقدم تجربة فردية بديلة

كيف سيكون ذلك؟ حسنا حسب ما علمنا به من المطورين (عبر موقع GameInformer) فسوف يكون لكل خريطة من خرائط اللعبة نمط خاصة لم يكشف عن اسمه بعد ولكنه سيمكن للاعب من خلال تفعيلة ان يبدأ اللعب في هذه الخريطة بمواجهة ضد اعداء موزعين ومنظمين بعيد عن العشوائية التي يمكن ان يواجهها في طور الاونلاين.

رسمياً ، لعبة Battlefield 2042 لن تحظى بطور قصة و باتل رويال ! | سواح برس

حسب ما علمنا به من خلال التقرير على الموقع المذكر فتكون المواجهة منظمة بذكاء صناعي عالي اي ان اللاعب سيشعر بأنه يلعب احد مهمات طور القصة وسيكون هناك الجنود والاسلحة والمركبات…الخ بينما سيتم سرد قصص صغيرة تجعل اللاعب يسير معها.

هذا كل ما سيحصل عليه محبي الطور الفردي للعبة للاسف, اما طور الاونلاين فسوف يقدم التجربة الاساسية في اللعبة وسيكون التركيز بشكل كامل عليه والذي سيتوزع في 3 محاور اساسية من اطوار اللعب وهي كالتالي.

اطوار اللعب الجماعي في Battlefield 2042

طور اللعب الاول هو All-Out Warfare والذي يتضمن كل من نمط اللعب Conquest و Breakthrough ولكن بشكل جديد حيث سيكون الاضخم في اللعبة وسيقدم تجربة ملحمية واسعة النطاق حيث ستدور المعارك على ارض اضخم خريطة تم تصميمها في تاريخ سلسلة Battlefield مع دعم 128 لاعب والكثير من المركبات والالات البرية والجوية والبحرية بالاضافة الى العوامل البيئة المدمرة الاخرى مثل التغيرات المناخية الديناميكية حيث ستكون هناك 11 نوع مختلف من المؤثرات البيئة والمناخية مثل العواصف الرملية وايضا الاعاصير الضخمة التي ستغير معالم الخريطة وتؤثر على نظام اللعب.

يمكن للاعب ان يختار اما ان يبتعد عن طريق الاحصار او يستغلة لتسجيل تقدم ملحوظ على خصمة من خلال التحليق او استغلال صعوبة الرؤية واقتناص الخصم.

PCGamesN - Battlefield 2042 reveal trailer - 23 cool details we spotted - ข่าวสารบน Steam

طور اللعب الثاني هو Hazard Zone وكما يشير الاسم فسوف يقوم اللاعبين بالسيطرة على منطقة ما ويعتمد الامر هنا بشكل اكبر على التواصل بين اللاعبين واختيار استراتيجية معينة من اجل المواجهة مع الفريق الخصم تدمج ما بين الدفاع والسيطرة والحفاظ على تمركز الفريق في المنطقة المحددة ولكن سيكون اللعب على نطاق اقل من ما سيقدمه طور All-Out Warfare.

اما طور اللعب الثالث فلم يكشف عنه المطورين حتى الان وسيترك الكشف عنه عند استعراض اسلوب اللعب في حدث EA Play الاسبوع القادم ولكن حسب تقرير GameInformer فقد لمح له المطورين في DICE بان عشاق السلسلة سيشعرون بشيء اعتيادي ولكن بطريقة مختلفة بعض الشيء.

اذا سننتظر حتى يوم 13 يونيو الجاري حيث سنكون على موعد مع المزيد حول طور الاونلاين في لعبة Battlefield 2042 ونذكر ان اللعبة ستتوفر على جميع المنصات يوم 22 اكتوبر (10) من هذا العام.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى