شركة EA تتعرض لاختراق وسرقة الكود المصدري للعبة FIFA 21 ومحرك Frostbite..

يبدو ان عمليات الاختراق ضدر شركات تطوير الالعاب اصبحت الان كابوس يؤرق الكثير منها خاصة بعد ازديات معدلاتها وتمكن المخترقين من الوصول الى بيانات حساسة تهدد مشاريع كبيرة تمتلكها هذه الشركات, اليوم علمنا بشكل رسمي ان شركة EA قد تعرضت لاختراق الكتروني حيث تمكن قراصنة من الوصول الى بيانات حساسة تتعلق بالكود المصدري للعبة FIFA 21 ومحرك Frostbite.

هذه التفاصيل تأتينا من خلال تقرير نشر على موقع VICE اكد فيها ان احد المخترقين ومن خلال منتدي Underground Hacking Forums يعرض بعض هذه البيانات بحجم 780 جيجا للبيع وقد نشر بعض هذه البيانات كدليل على صحة معلوماته للمشترين.

المصدر يقول انه حصل ايضا على بيانات تشغيلية مرتبطة بسيرفرات شركة EA من ضمنها سيرفرات Matchmaking بالاضافة الى الكثير من الادوات التي تعمل على محرك الشركة الشهير Frostbite والكود المصدر الخاص به, ومن ناحيتها علقت شركة EA على الامر مؤكدة حدوث عملية اختراق الكتروني لبعض سيرفراتها حيث جاء في تصريحات الشركة التالي:

نحن نحقق في حادثة اختراق الكتروني حديثة لشبكتنا حيث تمت سرقة كمية محدودة من التعليمات البرمجية المصدرية لاحد الالعاب والأدوات ذات الصلة, لم يتم الوصول إلى بيانات اللاعبين، وليس لدينا اي ادلة للاعتقاد بوجود أي خطر على خصوصية اللاعب.

بعد الحادث، أجرينا بالفعل تحسينات أمنية ولا نتوقع تأثيرًا على ألعابنا أو أعمالنا. نحن نعمل بنشاط مع مسؤولي إنفاذ القانون وغيرهم من الخبراء كجزء من هذا التحقيق الجنائي المستمر.

هذه ليست المرة الاولى التي تتعرض لها شركات تطوير العاب الفيديو لاختراق الكتروني فمؤخرا وقبل عدة اشهر تعرض استيديو CD Projekt Red لاختراق مشابه من جماعة تطلق على نفسها HelloKitty نتج عنه تسريب كميات كبيرة من البيانات المصدرية المتعلقة بالعاب الشركة الكبيرة وما زالت تهديدات هذا الاختراق مستمرة حتى الان.

هذه الحادثة تأتي بالتزامن مع كشف شركة EA عن لعبة Battlefield 2042 الجديدة والتي تستعد لاطلاقها في شهر اكتوبر من هذا العام ونتمنى ان لا يكون هناك اي تأثيرات بسبب هذا الاختراق على مسار تطوير اللعبة وموعد الاطلاق المرتقب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار