3 مميزات نتمنى ان تقتبسها GTA 6 من لعبة GTA 4..

لعبة GTA 4 واحدة من اسس نجاح السلسلة

تبقى لعبة GTA 4 واحدة من اسس نجاح سلسلة GTA حيث قدمت اسس راسخة لنظام اللعب وبعض هذه الاسس نتمنى ان تجد طريقها الى GTA 6 الجزء القادم من السلسلة.

ربما يرى الكثير من اللاعبين ومن عشاق سلسلة GTA بأن الجزء الرابع GTA 4 هو واحد من افضل اجزاء السلسلة على الاطلاق. حيث كان حينها نقلة العاب الفيديو الى دقة HD وانطلاق محرك روكستار المميز RAGE. الذي يستخدم في تطوير بعض العاب الشركة ويقدم العديد من الخيارات الرائعة. خاصة بما يتعلق بميكانيكية اسلوب اللعب ونظام القتال والحركة.

في هذا التقرير سنتناول معكم 3 مميزات كانت متواجدة في لعبة GTA 4 وجعلت اللعبة تتميز حينها عن الكثير من الالعاب المشابه. ولكن تخلت عنها مع وصول المزيد من اجزاء السلسلة خاصة الجزء السابق GTA 5 والان نحن نتمنى ان نرى هذه المميزات والخصائص تعود من جديد في الجزء القادم GTA 6.

نظام القتال والمشاجرة


كان القتال اليدوي في لعبة GTA 4 مميز وأحدث ضجة كبيرة عند إطلاق اللعبة. ونال على اعجاب الكثير من عشاق السلسلة ولا يزال يثير الإعجاب حتى الآن. فمع نظام الحركة والتوقيتات الصعبة للمراوغة والهجوم المضاد. فإن الدخول في معارك بالأيدي يشعرك بالمتعة عند القيام به بالشكل صحيح.

للاسف كان القتال اليدوي المبسط في GTA 5 بمثابة خيبة أمل لبعض اللاعبين. الذين توقعوا توسيعه بشكل اكبر مقارنة بما كان في GTA 4.

اللعبة الوحيدة الجديدة التي قدمت نظام قتال مشابه من العاب روكستار هي Red Dead Redemption 2. التي اعتمدت على شكل مشابه لما قدمته GTA 4 ولكن نتمنى ان نرى نسخة محسنة منه في الجزء القادم.

محرك فيزياء الحركة


Grand Theft Auto 4's Open World Is Still Fantastic 10 Years Later - GameSpot

قدمت لعبة GTA 4 نظام حركة وفيزياء تفاعل مع البيئة المحيطة دقيق لم نراه في العاب تلك الحقبة. والفضل يعود بالطبع الى محرك اللعبة الذي يتيح للمطور تطبيق الكثير من فيزياء الحركة على الشخصية والتفاعل مع البيئة المحيطة في عالم اللعبة ليكسبها واقعية كبيرة.

على سبيل المثال. إذا انطلق اللاعب بالسيارة بينما كان أحد الشخصيات غير القابلة للعب NPC يحاول فتح بابه. فإن هذه الشخصية سيتمسك بجانب السيارة ويتم جره حتى تضعف قبضتها ويفلتها.

هذا النظام ومع التطور الكبير في تكنلوجيا تطوير الالعاب والتقاط الحركة يمكن ان يجعل التجربة اكثر واقعية ومتعة. اذا ما تم اقتباسه وتطويره في لعبة GTA 6. حيث سيجعل اللاعب يستمتع في التجول في عالم اللعبة والقيام بمشاجرات واعمال طائشة من اجل الواقعية التي تقدمها له اللعبة.

كاميرا الموت في GTA 4


What do you think happened to Niko Bellic and Luis Lopez after GTA 4? - Quoraربما تكون هذه الفقرة دموية اكثر من اللازم. ولكن كانت لعبة GTA 4 تقدم افضل كاميرا موت في السلسلة حيث تتيح للاعب تتبع مصير الشخصية خلال مواجهتها للاحظات الاخيرة للموت ويمكن ايضا ابطاء الوقت خلال ذلك. على عكس لعبة GTA 5 التي تعطينا لقطة بطيئة وعاجلة للحظة الاخيرة قبل الموت.

الكاميرا الحرة خلال مشاهد موت الشخصية في لعبة GTA 4 جعلت الكثير من اللاعبين يبحثون عن وسائل مختلفة من اجل اختبار هذه الميزة. ويستمتعون بشكل اكبر في استكشاف العالم والمحاولة للحصول على تجارب موت ربما تكون مضحكة وربما تكون دموية.

تخيل ان تقوم روكستار باقتباس هذه الخاصية في لعبة GTA 6. مع وضع لمسات حركة ودموية اكبر. اعتقد انها ستكون تجربة ستجذب الكثير من عشاق السلسلة اليها.

اذا نظام قتال يدوي واقعي ونظام حركة فيزيائية اكثر دقة وكاميرا موت اكثر ديناميكية. اعتقد ان هذه المميزات الثلاثة التي قدمت لنا افضل تجربة في GTA 4 ستكون ممتعة بشكل اكبر اذا عادت روكستار لتطبيقها من جديد في GTA 6.

ما رأيكم في ذلك, وما هي المميزات الاخرى التي تعتقدون ان على روكستار اقتباسها من العبها الاخرى ووضعها في لعبة GTA 6؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button