رئيس Bethesda: عمل حصريات على Xbox يجعلنا نصنع العاب افضل..

تطلعاتنا متوازية مع تطلعات مايكروسوفت

خلال لقاء خاصة مع صحيفة The Telegraph تحدث رئيس شركة Bethesda عن مستقبل الشركة بعد الاستحواذ عليها من قبل مايكروسوفت و Xbox ضمن صفقة Zenimax Media الاخيرة مشيرا الى ان الطرفين لهما نفس التطلعات وهي الوصول الى كل اللاعبين.

على الرغم من ان كلمة استحواذ تعني الحصرية وهذا يعني ان الالعاب ستصل الى جزء معين من اللاعبين مثل اقصاء جمهور بلايستيشن خارج هذه المعادلة وهذا ما قد يتعارض من نظرة توم هاورد رئيس Bethesda التي شاركها في هذا اللقاء ولكنه يعتقد ان خدمة Game Pass ستجعل العابهم تصل الى الكثير من اللاعبين وهذا ما يتطلعون اليه بالتعاون مع مايكروسوفت.

هاورد يرى ان التركيز على منصة محددة سيجعل من المطورين في استيديوهاتهم يقدمون جودة اكبر وذلك من خلال التركيز بشكل كامل في اتجاه واحد وسقل الالعاب وجعلها تبدو بافضل ما يكون وبالتالي تقديم العاب افضل.

أنت لا تريد أن تبتعد عن اللاعبين، أليس كذلك؟ لكن في نهاية اليوم، قدرتك على التركيز والقول ان هذه هي اللعبة التي أريد أن أصنعها، هذه هي المنصات التي أريد أن أعمل عليها، والقدرة على الاعتماد عليها حقًا ستجعل منتجك أفضل.

من خلال التركيز على تلك المنصات، يمكنك حقًا الاعتماد كثيرًا على جعلها أفضل ما يمكن تقديمه لهذه الأنظمة. ونحن نؤمن بشدة بجميع السبل التي يقوم بها Xbox و Microsoft لإيصال الألعاب إلى المزيد من الأشخاص. سواء كان ذلك هو التكامل مع الحاسب الشخصي، وهو أمر ضخم بالنسبة لنا، والبث عبر الخدمة السحابة وكل هذه الأشياء. لذلك أعتقد أن الأمر يتعلق بأخذ نظرة بعيدة المدى. وإيماننا بأن هذه الأشياء جيدة في الأساس.

هاورد يتحدث بشكل اساسي عن خدمة Game Pass التي تسعى مايكروسوفت من خلالها ان توصل العابها الى خارج منصة Xbox مثل جمهور الحاسب الشخصي الذي بدأ الان يتمتع بمعظم خصائص هذه الخدمة وايضا الهواتف الذكية التي تستفيد من الخدمة عبر البث السحابي xCloud وهناك بالتأكيد خطط للتوسع اكثر الى باقي المنصات مثل نينتندو سويتش التي يشاع انها ستحصل على دعم للخدمة بطريقة ما.

في كل الاحوال لا يمكن تقيم وضع Bethesda مع Xbox حتى الان ويجب ان ننتظر بضع سنوات لنرى كيف ستنموا هذه العلاقة وهل ستحقق نتائجها المروجوة!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى