دليل أفضل ألعاب بلايستيشن 5 المجانية التي تم تصنيفها في هذا الشهر “يونيو 2021”

لا شك أن العناوين المجانية التي تصدر بين الحين والآخر لديها طعم خاص مليء بالشغف والإثارة بالنسبة للاعبين عموماً، فما بالكم لو كانت هذه الألعاب المجانية متاحة على الجيل الجديد من وحدات التحكم المنزلية مثل بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيرز، حيث سيكون بإمكانك لعبها وإستغلال القدرات الثورية لهذه الأجهزة والتي يبلغ سعر ألعابها بشكل رسمي 70 دولارًا للعبة.

من خلال هذا الموضوع سنتكلم عن أكثر خمسة ألعاب تقييماً على جهاز بلايستيشن 5 وهي مجانية تستطيع تحميلها من خلال متجر بلايستيشن الرقمي، بدون الإطالة أكثر إليكم القائمة..

Call of Duty Warzone

Call of Duty Warzone

لعبة إطلاق النار الشهيرة للغاية ومن منظور الشخص الأول Call of Duty: Warzone والتي لا تحتاج الى تعريف مفصل،  والتي تبنت نظام الباتل رويال الذي يشهد طفرة وشهرة كبيرة بين اللاعبين خلال السنوات الأخيرة، والملايين من محبي ألعاب إطلاق النار حول العالم لا يفضلون سوى هذا الطور في اللعبة، حيث ومنذ صدور اللعبة في 10 مارس 2020 أصبحت Warzone واحدة من أكثر ألعاب المعارك المجانية شهرة، واستطاعت أن تصل الى أكثر من 100 مليون لاعب مسجل خلال عام واحد من إصدارها على جميع المنصات.

مؤخرا وضمن تحديثات الموسم الرابع الذي يجري حالياً للعبة Call of Duty: Warzone حصلت اللعبة على دعم لسرعة أداء 120 إطار/ث لنسخة PS5 وإذا كنت ترغب في معرفة كيفية تفعيل هذا الأداء بإمكانك زيارة موضوعنا السابق حول ذلك.

اللعبة متوفرة بشكل مجاني على متجر بلايستيشن 5

Fortnite: Battle Royale

Fortnite Invasion

تعد لعبة Fortnite واحدة من أشهر ألعاب الباتل رويال التي تقدم تجربة القتال “الباتل رويال الملكية” على جميع المنصات الترفيهية، سواء الأجهزة المنزلية أو الهواتف الذكية أو حتى الحاسب الشخصي، وشركة Epic Games مستمرة بدعم اللعبة بكل ما أوتيت من قوة، حيث أصبحت تمتلك ما مجموعه 350 مليون لاعب مسجل لديها على جميع المنصات التي صدرت عليها اللعبة.

اللعبة متوفرة على متجر بلايستيشن 5 الرقمي، وهي تدعم دقة وضوح عالية 4K مع سرعة أداء تصل الى 120 إطار/ث، مع دعم لبعض خائص ذراع التحكم الجديدة DualSense وهي Adaptive Trigger و Feedback وسرعة التحميل الثورية لمحرك الأقراص الخاص بالجيل الجديد SSD.

اللعبة متوفرة بشكل مجاني على متجر بلايستيشن 5

Warframe

Warframe
Warframe

جميعنا يتذكر كيف كانت لعبة Warframe ضمن ألعاب إصدار الجيل الماضي “بلايستيشن 4” ويبدو بأن العلبة قد إستطاعت الحفاظ على نجاحها، وهي لعبة تعاونية من منظور الشخص الثالث مليئة بالحركة والأكشن والإثارة، تدور حول كونك نينجا فضائي متخصص في إطلاق النار والإلتحامان من أجل شق طريقك عبر أنواع مختلفة من الكواكب والأعداء.

لذلك عليك الإنضمام الى Tenno والدفاع  عن عالم تتوسع آفاقه باستمرار، وبإستخدام قدراتك التكتيكية، إصنع مجموعة كبيرة من الأسلحة المدمرة، وحدد أسلوب لعبك الخاص لتصبح قوة لا يمكن إيقافها في هذه اللعبة من مطاردة وتصويب من خلال ما يقرب من 30 وضعًا مختلفًا، وأخيرًا إستكشف العوالم الغريبة التي تتميز ببيئات خاصة وبأسواق مزدحمة وبأنشطة مثل التعدين وصيد الأسماك وصيد الحيوانات، بالإضافة إلى المهام المثيرة والمتنوعة.

اللعبة متوفرة بشكل مجاني على متجر بلايستيشن 5

Rogue Company

Rogue Company

مازلنا مستمرين معكم، وهذه المرة لدينا لعبة Rogue Company من تطوير استديو Hi-Rez الذي قدّم لنا عدة ألعاب جماعية شهيرة مثل Smite و Paladins و Realm Royal، رغم أن جميع ألعاب هذا الاستديو لم تتمكن من الوصول إلى القمة إلا أن لعبة إطلاق النار Rogue Company من منظور الشخص الثالث إستطاعت تقديم تجربة جديدة وعصرية من هذا النوع من الألعاب.

إستطاعت اللعبة تقديم مزيج مثير بين ألعاب التصويب الحديثة مع أسلوبها المميز بطريقة رائعة وممتعة كذلك، حيث تحتوي على تنوع في الشخصيات الذين يمتلكون هناك قدرات خاصة بهم، واللعبة بشكل عام تشعر بأنها مستوحاة من عدة عناوين شهيرة مثل لعبة Valorant.

اللعبة متوفرة بشكل مجاني على متجر بلايستيشن 5

War Thunder

war thunder

War Thunder هي لعبة حروب مكثفة متعددة اللاعبين تتحكم في بالطائرات والقطارات وودبابات في معارك ملحمية ومباشرة خلال الحرب العالمية الثانية، وهي بالطبع مجانية ويمكن لعبها جماعياً على شبكة الإنترنت وبين مختلف الأجهزة التي تعمل بأنظمة مختلفة، لقد خُصصت هذه اللعبة للطيران والمركبات المدرعة والسفن الحربية من فترة الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة.

نقطة قوة War Thunder هي المعارك الجوية، ولكن بالطبع بإمكانك التحكم في تادبابات والسفن الحربية، وبإمكانك اللعب بمنظور طرف ثالث، أو اختر منظور الشخص الأول، و تحقق من تصاميم قمرة القيادة الخاصة بك، وهي تمتلك أكثر من 1800 طائرة ودبابة وسفينة حربية ومركبات أخرى، و 100 خريطة تمثل أرض المعارك.

اللعبة متوفرة بشكل مجاني على متجر بلايستيشن 5

Crsed: F.O.A.D

Crsed: F.O.A.D

CRSED: F.O.A.D هي لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MMO) صدرت في الثالث من ديسمبر عام 2020 وهي من تطوير Darkflow Software، وتتميز اللعبة بإحتوائها على أسلحة واقعية، وعناصر قوى سحرية قاتلة، وقوى خارقة مذهلة، حيث عليم الإستعانة بمهاراتك وخبراتك القتالية من اجل تحقيق النصر والبقاء على قيد الحياة.

في لعبة CRSED: F.O.A.D تستطيع إتباع عدة أساليب قتالية مثل الإلتحام المباشر من نقطة الصفر بإستخدام الأسلحة النارية، أو إستخدام أسلوب التخفي وطعن أعدائك من الخلف أو اذبحهم، أو حتى قنص أعدائك من مسافات بعيدة، أو استخدم بنادق الصاعقة.

في نهاية هذا الموضوع نود أن ننوه الى أنه قد تتغير هذه القائمة والتقييمات التي حصلت عليها هذه الألعاب المجانية بالإضافة الى نشاط لاعبيها كذلك خلال الشهر القادم، لذلك إبقو معنا حتى نوافيكم بكل ما هو جديد.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى