كيف تفعل اداء 120 اطار/ث في لعبة Call of Duty: Warzone على PS5..

مؤخرا وضمن تحديثات الموسم الرابع للعبة Call of Duty: Warzone حصلت اللعبة على دعم اداء 120 اطار/ث لنسخة PS5 ولكن يبدو انه لتفعيل لذلك تحتاج الى خطوات اضافية.

لاحظ بعض اللاعبين انه عند تفعيل نمط 120 اطار/ث من خلال قائمة الاعدادات في جهاز PS5 لن تعمل اللعبة بنفس المعدل وتبقى الاطارات ثابته على 60 اطار/ث وبعد بحث وتجارب مختلفة اكتشف اللاعبين انه يتوجب عليك الغاء تفعيل خاصية HDR من قائمة الاعدادات لتفعيل تشغيل اللعبة بـ 120 اطار/ث.

موقع Eurogamer ومن خلال فريق Digital Foundry التقني اكد لنا الامر بانه يتوجب على اللاعبين تعطيل خاصةي HDR من اجل تفعيل الاداء بـ 120 اطار/ث ولكن هناك شيء اخر ربما يكون غريب بعض الشيء وهو انك لن تحتاج الى شاشة تدعم HDMI 2.1 من اجل اللعب بـ 120 اطار/ث ويمكنك الاستمتاع بذلك من خلال شاشاتك العادية التي تدعم HDMI 2 فقط ولكن سيستقر الوضوح على 1080p بدل 4K كما تشاهدون في الصور بالاسفل (عبر موقع Eurogamer)

لتتمكن من تفعيل اللعب بـ 120 اطار/ث و الغاء خاصية HDR فعليك الانتقال الى الاعدادات في جهاز PS5 ثم الشاشة والفيديو ثم الخيار الاول اخراج الفيديو ومن هذه القائمة تذهب الى الخيار الاخير وهو تفعيل 120 اطار/ث وايضا من نفس القائمة تذهب الى HDR وتقوم بالغائها.

سيتوجب عليك اعادة تشغيل لعبة Call of Duty: Warzone من جديد بعد اتمام الشروط بالاعلى من اجل تفعيل النمط الجديد في اللعبة.

بعض الشاشات قد لا تمكنك من فحص وضع العرض للتأكد بأنك تلعب بـ 120 اطار/ث ولكن يكن ذلك من خلال جهاز PS5 وذلك من خلال تشغيل اللعبة في البداية ثم اتباع نفس الخطوات السابقة بالذهاب الى الاعدادات ثم الشاشة والفيديو ثم اخراج الفيديو ستلاحظ في اول القائمة الوضوح الذي تعمل عليه اللعبة كما في الصورة بالاسفل.

لا نعلم ما اذا كانت سوني و اكتفجين سيصلحون مشكلة اشتراط الغاء HDR من اجل تفعيل نمط 120 اطار/ث ولكن هذه فرصة جيدة من اجل تجربة اللعبة باداء افضل.

هل قمت بتجربتها Call of Duty: Warzone على النمط الجديد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى