مطوري لعبة Avatar: Frontiers of Pandora يوضحون سبب حصريتها على الجيل الجديد..

تم الكشف اخيرا عن لعبة Avatar: Frontiers of Pandora من استيديو Massive Entertainment التابع لشركة يوبي سوفت وعلمنا ايضا ان اللعبة ستكون مخصصة لاجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس بالاضافة الى الحاسب الشخصي وهنا المطورين يوضحون لنا سبب جعل اللعبة مخصصة للجيل الجديد وتفويت صدورها على الجيل الماضي.

من خلال لقاء مع ماغنوس جانسين المخرج الابداعي للعبة Avatar: Frontiers of Pandora عبر موقع IGN قال ان جعل اللعبة مخصصة للجيل الجديد منحهم حرية كبيرة في تطبق الكثير من الافكار التي ستجعل تجربة اللعبة اكثر متعة مثل قوة الرسوات والمؤثرات البصرية وايضا الذكاء الصناعي.

سمحت الاجهزة المنزلية الجديدة بأن نحصل على تفاصيل أفضل بكثير ليس فقط في المناطق القريبة منك، ولكن أيضًا عندما تحلق عالياً في الهواء – للحصول على مشهد جميل لمسافات بعيدة، حيث يمكننا حتى استخدام تتبع الأشعة للوصول إلى تفعل الظلال للاجسام البعيدة جدا، كما تعلم، على بعد ثلاثة أو أربعة كيلومترات منك.

ايضا تحدث جانسين عن سرعة المعالجة ونقل البيانات بفضل اقراص SSD حيث كان في السابق (اجهزة الجيل الماضي) علينا ان نقوم بالغاء جزء من العالم ومعالجة الجزء الجديد منه بشكل متناوب حيث ان الاجهزة القديمة لا تمتلك القدرة على معالجة اجزاء كبيرة من هذا العالم ولكن مع الجيل الجديد فلم يعد هذا موجود ولا يشكل امامنا اي عقبة لخلق عالم مملوء بالتفاصيل الدقيقة وتحميلة في نفس اللحظة ليتمكن اللاعب من رصد هذا العالم باكمله على مسافات بعيدة من حوله في جميع الاتجاهات.

ايضا تحدث المطور عن الذكاء الصناعي AI الذي يتيح لهم القدرة على بناء عالم بكائنات ومخلوقات تتمتع بتصرفات وردة فعل واقعية الى حد كبير, كل هذا بمساعدة محرك Snowdrop المحدث مكنهم من بناء عالم ثري لا يمكنهم تطبقه في السابق.

أخيرًا، ستكون لعبة Avatar: Frontiers of Pandora غامرة أكثر مما لو تم تصميمها حول الجيل الماضي. يريد المطورين في استيديو Massive Entertainment إحضار العالم الذي رأيناه في الفيلم مباشرة إلى غرفة المعيشة الخاصة بك ليكون عالمك التفاعلي في اللعبة، ومحاكاة تأثيرات الطقس والتغيرات المناخية والتفاعل مع الحيوانات بشكل أفضل. وأحد الأمثلة التي تمسك بها جانسين هو نظام إضاءة جديد يستفيد من تقنية Ray Tracing – فهو يعالج شفافية الأوراق، ويحدد مقدار الضوء المنعكس على الاجسام في عالم اللعبة على مسافات بعيدة.

لعبة Avatar: Frontiers of Pandora من المقرر ان تصدر على اجهزة الجيل الجديد والحاسب الشخصي في وقت ما من العام القادم دون تحديد اي موعد لذلك.

ما رأيك في تطلعات فريق التطوير وهل تعتقد انهم سيتمسكوا بهذا القرار حتى موعد اطلاق اللعبة ام سنرى تراجع عن هذا القرار اذا ما تحسنت سبل توفير منصات الجيل الجديد في الاسواق العالمية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى