شاهد: فيلم Gaia يسرق افكار وشخصيات لعبة The Last of Us..

هل سوني ستبقى صامته؟!

لعبة The Last of Us قدمت لنا تجربة رعب مملوئة بالتشويق والرعب والترقب طوال الوقت وفكرة نقل اللعبة الى شاشات السينما كانت وما زالت تبشر بتجربة سينمائية رائعة وقد بدأت سوني بالفعل بالتعاون مع شبكة HBO للعمل على مسلسل قصير يسرد لنا بعض جوانب قصة اللعبة بشكل تكاملي ولكن ما هو سر فيلم Gaia الذي ظهر على الانترنت ويقتبس فكرة اللعبة وحتى شخصياتها.

قبل عدة شهور تم الكشف عن العرض التشويقي الاول لفيلم يدعى Gaia والذي تدور قصته حول عدوى فطرية تصيب البشر وتحولهم لمخلوقات غريبة متوحشة ولكن على ما يبدو ان بطلة الفيلم تمتلك مناعة ضد هذا المرض الفطري وتبدأ مغامرتها بالهروب بينما يبدو بعض الناجيين من البشر اما بتقديسها او مطاردها من اجل استخلاص مضاد للمرض من دمها.

نعم, هذه هي قصة فيلم Gaia الذي يمكنكم مشاهدة العرض التشويقي الاول له بالاعلى وبالطبع هذه ايضا قصة لعبة The Last of Us التي صدرت بجزئها الاول قبل اكثر من 8 سنوات ويبدو ان منتجي الفيلم قد اعتمدو على فكرة اللعبة من اجل صنع الفيلم ولكن الامر لم يتوقف هنا حيث تم سرقة الكثير من افكار اللعبة منها شخصيات الكلكرز التي ظهرت لاول مرة في اللعبة وها هي تظهر للمرة الثانية في هذا الفيلم المجهول.

من المفترض ان يتم عرض الفيلم هذا الشهر ولكن لا نعتقد ان سوني ستترك الامر يمر مرور الكرام حيث تمتلك حقوق الملكية الفكرية للعبة وايضا المسلسل الذي سيقدم نفس القصة والشخصيات بسيناريو مكمل لاحداث اللعبة وهذا بحد ذاته كافي لاتخاذ سوني خطوات قانونية صارمة ضد منتجي هذا الفيلم وايقافهم عند حدهم.

بعيدا عن الملاحقات القضائية وحقوق الملكية, ما هو رأيك في تجسيد احدثا قصة The Last of Us لتبدو في فيلم سينمائي وهل تعتقد ان فيلم Gaia هذا نجح في اعطائنا ولو لمحه حول الشكل العام للعبة عندما تنتقل الى الشاشة الفضية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى