احد المطورين يستعرض لنا قوة رسومات الجيل الجديد بواسطة محرك Unreal Engine 5

عندما تندمج ابداعات المطورين مع امكانيات هذا المحرك التقنية

مؤخرا قامت شركة Epic باتاحة الوصول الى النسخة الولية “البيتا” لمحركها الجديد Unreal Engine 5 ولكن علينا الانتظار بعض الوقت لنرى كيف ستبدو العاب الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس بواسطة هذا المحرك الذي تم تطويرة ليكون متوافق مع هذه المنصات بشكل اساسي.

وحتى ان نرى العاب كاملة تبهرنا بواسطة هذا المحرك بدأ بعض المطورين بمشاركتنا نماذج صغيرة قاموا بتطويرها من خلال هذا المحرك الرائع تظهر لنا الامكانيات البصرية ومدى الواقعية التي يمكن ان تصل اليها العاب الجيل الجديد عندما تندمج ابداعات المطورين مع امكانيات هذا المحرك التقنية.

نشر المطور ملحم صفير مؤخرًا عرض تقديمي للغابة الاستوائية بتصميم واقعي والتي تم إنشاؤها بواسطة محرك Unreal Engine 5. هذا العرض التقني الذي تشاهدونه بالاعلى يعمل في الوقت الفعلي – حيث تم تشغيله على بطاقة GeForce RTX 3070 وتم استخدام تقنيات Nanite التي تسمح لك ببناء مجسمات ومناظر طبيعية واقعية بكمية هائلة من المضلعات الهندسية وكذلك تقنية Lumen التي تحاكي الاضائة الديناميكية الواقعية. ووفقًا للمطور، يعمل الاستعراض التقديمي هذا بمعدل اطارات 40-50 في الثانية ولكن من الجدير ذكره أن العرض لم يحصل على معالجة DLSS بشكل كامل والذي كان سيجعل الاداء افضل بكثير من ما هو عليه الان.

هناك الكثير من العناوين التي بدأ او يستعد عدد من الاستيديوهات استخدام محرك Unreal Engine 5 في تطويرها منها لعبة Hellblade 2 من استيديو نينجا ثيوري ولعبة Gears 6 التي اكد مطوريها انهم سيستخدمون ذات المحرك للعمل عليها وكذلك مشروع مطوري لعبة Concrete Genie التالية.

شركة Epic تسعى لتوفير النسخة النهائية من المحرك في اقرب وقت وقبل نهاية هذا العام ليتسنى للمطورين البدء في مشاريعهم الجديدة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى