مطوري العاب الاندي: مبيعات ألعابنا على جهاز بلايستيشن ضعيفة..

صناعة العاب الفيديو تتواجد فيها انواع متعددة من الالعاب والاستديوهات المتخصصة، لعل اقواها واضعفها في الوقت نفسه هي الاستديوهات المطورة لالعاب الاندي “الالعاب المستقلة” ذات الميزانية المنخفضة التي تكون موجهة لفئة معينة من اللاعبين, حسنا الان هؤلاء المطورين والاستديوهات يتحدثون لاول مرة عن مبيعات العابهم على جهاز ومتجر بلايستيشن ويقولون بأنها ضعيفة الناتج هناك.

أحد المطورين والذي يدعى Matthew White تحدث عبر حسابه في موقع تويتر نشر احصائية مثيرة لمبيعات العاب الاندي على الاجهزة والمنصات المختلفة بدون ذكر اسم اي منصة اي ان هناك تحفظ كامل لتجنب الوقوع في المشاكل والدخول في عداوات مع الشركات لكن مطور اخر لمح عن اسم منصة بلايستيشن بوصفها انها لا تمتلك خدمة Game Pass وليس جهاز نينتندو سويتش حيث ان هذه المنصة مبيعات العاب الاندي فيها اقل من 3 في المئة من مجمل مبيعات هذه الالعاب على جميع المنصات..!

المطور تجنب ذكر اسم المنصة وأطلق عليها اسم X, يذكر ان شركة سوني تمتلك سياسة صارمة مع العاب الاندي لكي تسمح بارفاقها في متجرها, اول سياسة او قانون هو ان سوني هي من تضع الخصومات على الالعاب من هذا النوع مما يمنع المطورين من مزامنة الخصومات على العابهم لنفس المنصات, يقول المطور ان تحكم سوني في وضع الخصومات على العابهم يجبر اللاعب على دفع المزيد من الاموال..!

بالتاكيد شركة سوني مثل اي شركة اخرى تمتلك سلبياتها وايجابياتها وهذا الخبر هو احد هذه السلبيات للاسف, فما هو رأيكم انتم متابعينا بسياسة الشركة هذه مع مطوري العاب الاندي..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى