PES 22 قد تكون لعبة مجانية بالكامل هذا العام، وقد تتخلى عن الإسم!

لا شك أن سلسلة PES العريقة من تطوير شركة كونامي اليابانية تعتبر واحدة من أفضل ألعاب كرة القدم جنباً الى جنب مع سلسة فيفا من EA، ورغم تفوق الأخيرة عليها من حيث المبيعات والإستحواذ على حقوق بطولات وشعارات وأزياء وغيرها خلال السنوات الأخيرة، واليوم لدينا شائعة جديدة تتحدث عن الجزء الجديد الذي قد يكون بعنوان PES 22 وربما يكون مجانياً بالكامل.

نتذكر قبل عدة أيام أن شركة كونامي قد فتحت باب التسجيل لبيتا لعبة كرة قدم جديدة تحمل إسم New Football Game Online Performance Test على جميع أجهزة وحدات التحكم، والتي بالإمكان التسجيل والإنضمام اليها من خلال هذا الرابط المتجر السعودي وكذلك رابط المتجر الأمريكي، والذي سينتهي بعد عدة أيام من الآن، حيث تسعى كونامي لاستعراض طريقة وآليات اللعب لمعرفة ردود الأفعال تجاهها من قبل محبي السلسلة.

شائعة قوية تكلم عنها الصحفي Andy Robinson خلال بودكاست VGC Off The Record على موقع VGC بأن شركة كونامي ترغب في الرجوع الى هرم المنافسة مع غريمتها EA عن طريق طرح اللعبة بشكل مجاني، ومحاولة إحداث تغييرات كبيرة في اللعبة ستنقلها الى مستوى آخر على حد وصفه، حيث يمكنها جذب الملايين من اللاعبين للإنضمام إليها.

الشيء الغريب في الأمر أن شركة كونامي حتى هذه اللحظة لم تشر لا من قريب أو من بعيد الى إسم اللعبة “PES” كما يعرفه الجميع، ولا توجد أي تفاصيل رسمية حول هذا الأمر، ولكننا نعرف أن منتج اللعبة تحدث الى موقع Play Magazine حول استخدامهم محرّك Unreal بدلاًَ من محرّك Fox, ولكن هل تسعى الشركة لجعل اللعبة تشبه العاب Free to Play بحيث تعتمد على المبيعات من داخل اللعبة لجمع الاموال وتحقيق الارباح؟ هل تعتقد ان هذا التوجه سيساعد على استعادة هيمنة اللعبة المفقودة؟!

على كل حال من المفترض أن تصدر كونامي المزيد من التفاصيل حول الأمر في القريب العاجل..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى