استيديو Japan Studio لم يعد ضمن استيديوهات بلايستيشن بعد الآن..

تضع سوني شعارات استيديوهات بلايستيشن الخاصة بها في صفحة خاصة على موقع بلايستيشن الرسمي مثل استيديو Insomniac Games و Naughty Dog و Guerrilla وغيرها ولكن لوحظ مؤخرا ازالة شعار استيديو Japan Studio من بين هذه الاستيديوهات.

سوني في وقت سابق من هذا العام قامت باجلاء الكثير من المطورين الذين كانوا يعملون داخل الاستيديو ومنهم من ترك الشركة بالكامل للعمل بشكل فردي او ضمن شركات اخرى واكدت حينها انها تعيد هيكلة الاستيديو ولكن على ما يبدو انها قامت باحلاله بالكامل وتوسيع استيديو Team Asobi بدلاً منه حيث اصبح شعارة يظهر الان ضمن استيديوهات بلايستيشن كما تشاهدون في الصورة بالاسفل.

عدد كبير من المطورين المخضرمين غادرو الاستيديو من ضمنهم مخرج سايلنت هيل و Gravity Rush كيشيرو توياما الذي قام بافتتاح الاستيديو الخاص به Bokeh والذي علمنا مؤخرا انه يعمل على عنوانه الخاص دون الكشف عن تفاصيل خاصة به بينما انضم بعض المطورين الى فريق Team Asobi الذي اصبح الان هو الاساس.

Japan Studio
لقطة شاشة تظهر قبل وبعد.

موقع VGC علم من خلال مصادره الخاصة أن استيديو Sony Japan لم يحقق أرباح كافية في السنوات الأخيرة حيث أراد المطور إنشاء ألعاب تجذب السوق اليابانية بشكل اساسي على أمل أن تحظى بجاذبية عالمية، بينما تريد سوني عناوين تالنجاحات العالمية التي تنتجها استوديوهات الطرف الأول الأخرى.

تم تأسيس استديو اليابان في عام 1993 وقدم لنا العديد من العناوين المحبوبة على بلايستيشن مثل Ape Escape و Patapon و Gravity Rush وساعد العديد من الاستديوهات الأُخرى في عمليات التطوير مثل FromSoftware و Bluepoint Games ولكن على ما يبدو، هذه هي النهاية.

هل تعتقدون أننا لن نرى شعار PlayStation Japan Studio مرةً أُخرى عندما نُشغّل لعبة بلايستيشن؟ أخبرونا بتوقعاتكم بالتعليقات ادناه!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى