شركة Nvidia تعلن عن الوحش جديد RTX 3090 Ti بنفس معمارية شقيقه ..

أعلنت شركة انفيديا – Nvidia قبل ساعات وخلال حدث وفعاليات CES 2022 الي ما تزال أحداثه مستمرة، عن بطاقتها الرسومية الأقوى على الإطلاق GeForce RTX 3090 Ti المبنية على معمارية Ampere GA102 وبدقة تصنيع 8 نانومتر ونفس عدد الأنوية، مثل شقيقه GeForce RTX 3090 الذي صدر في نهاية العام الماضي.

تصميم RTX 3090 Ti الذي أعلن عنه يشبه شقيقه بشكل كبير، ولكنه يختلف من حيث المواصفات التقنية، والتي ستلاحظ وكأنه عبارة عن عملية Overclocked لبطاقة RTX 3090، حيث سيتضمن نفس سعة الذاكرة التي تصل الى 24 جيجا بايت من نوع VRAM” GDDR6X” تصل ولكنها أسرع وتصل الى 21 جيجا بت في الثانية الواحدة، وسيدعم ذلك مزيداً مع الإطارات أثناء تشغيل الألعاب على دقة 4K حقيقية.

RTX 3090 Ti سيمتلك 40 تيرافلوب ستعمل على تحسين الأداء بنسبة 100 بالمائة عن النسخة الماضية الذي يمتلك 36 تيرافلوب فقط، وكذلك المخصصة لتقيات تتبع الأشعة و DLSS، وهذا بالتأكيد يشير وبشكل نظري حتى الآن الى أن البطاقة الجديدة أسرع بنسبة 10 بالمائة من RTX 3090 العادي.

لا أخبار حتى الآن عن مدى استهلاكه للطاقة في وضع السكون وتحت الضغط، ولكن بما أنه بنفس المعمارية Ampere GA102 فمن المحتمل مع أرقامه الأعلى ونفس تصميم شقيقه أن يستهلك طاقة أكبر، وكذلك وحرارة أعلى بقليل.

أما بخصوص السعر والإعلان، فسيتم إطلاقه في وقت قريب من هذا العام، وسعره بالتأكيد سيكون أعلى من شقيقه السابق الذي تم إطلاقه بسعر 1500 دولا كسعر تجزئة، وهو غير متوفر بشكل كبير.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button