احدهم يكتشف سر صغير في شعار بلايستيشن 1 لم يعرفه احد طوال عقدين ونصف..

بالتأكيد جهاز بلايستيشن 1 يحمل الكثير منا ذكريات لا توصف ستبقى معنا للأبد وسنشاركها للجيل المقبل من اللاعبين, حسنا احدهم قام باكتشاف سر صغير خاص بشعار الجهاز لم يكن معروفا لدى الكثيرين وربما يعرفه القليل ولكن على أية حال سنشارككم الاكتشاف المميز هذا بعد قرابة عقدين ونصف من صدور الجهاز.

اللاعب Em أو كما يطلق على نفسه في موقع تويتر عبر حسابه الشخصي هناك قام بعمل خدعة بسيطة استثمرها في البحث في شعار جهاز بلايستيشن 1 ووجد أنه شعار صممته سوني بشكل ثلاثي الأبعاد 3D مخزن في ذاكرة النظام Bios ولكن عند تشغيل الجهاز يبدو لنا ان الشعار مرسوم بطريقة تبدو وكأنها ثلاثية الابعاد كما تشاهدون الصورة والنتيجة النهائية أدناه.

شيء جميل وتقنية متطورة حديثة قامت سوني باستثمارها في شعار الجهاز في زمن لم تكن التكنولوجيا بصمة ومعرفة بعد خصوصا مع تصدر العناوين البسيطه التي كنا نراها بقوة العناوين الحالية في ذاك الجيل والزمن رغم ان جهاز بلايستيشن 1 كان اول الاجهزة التي فتحت مجال تطوير الالعاب الثلاثية الابعاد واحدث ثورة لا تنكرها هذه الصناعة الى يومنا هذا.

يذكر أن الجهاز قد حقق مبيعات ضخمة تخطت توقعات شركة سوني المطورة له واذكر بأنه كان في منافسة شديدة مع جهاز نينتندو الذي صدر في ذلك الوقت أيضا Nintendo 64 فما هي أفضل ذكرياتكم معه وما هي رأيكم بهذا السر الصغير الذي ربما لا يعرفه الكثير او ربما لم تكن انت موجود في ذلك العهد!!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى