اكس بوكس سيقدم فرصة للبعد عن البطولة الذكورية والتركيز على الاناث..

رئيس اكس بوكس فل سبنسر قال ان عدد كبير من عناوينهم القادمة لمنصة اكس بوكس ستركز بشكل كبير وبارز على البطولة الانثوية وابراز شخصيتها بشكل اكبر من اي وقت مضى.

تم الكشف عن لعبة Perfect Dark في حدث The Game Awards 2020 بعرض اول حيث سيتم اعادة تقديم اللعبة بصورة جديدة Reboot على يد استيديو The Initiative الذي يضم مطورين مخضرمين من استيديوهات طرف ثالث تم جمعهم تحت سقف واحد للعمل على هذا العنوان, وتعليقاً على ذلك قال رئيس اكس بوكس فل سبنسر:

أعتقد أنه من الرائع بالنسبة لنا أن نركز على بطولة انثوية في تشكيلة العابنا، ليس لدينا الكثير من ذلك في العاب الطرف الأول, أعتقد أن “جوانا” تقدم الكثير من الفرص الرائعة. أحب أن أرى الفريق يركز على وجود بطلة قوي.

ايضا هناك Senua بطلبة لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice التي ما زالت تحت التطوير ولكن قدمت السلسلة لنا بطولة انثوية بارزة وكان اداء الشخصية مميز خاصة انها حاكت مرض الذهان الذي ربما لا يعرف عنه الكثير ولكن هذه التجربة فتحت الكثير من الاعين على هذا المرض الذي يعاني منه الكثير حول العالم.

ايضا لا ننسى كذلك Kait التي حصلت على اول بطولة في اكثر لعبة ذكورية خشنة طوال الوقت وهي لعبة Gears 5 حيث اعتدنا على شخصيات اللعبة الضخمة من الذكور والذين تبدو عليهم علامة الخشونة والبنية الضخمة ولكن تولي Kait البطولة في الجزء الخامس اعطى جمهور اللعبة تجربة ممتعة ولا يمانعون في تكرارها.

ايضا استحواذ مايكروسوفت على شركة ZeniMax Media يضيف المزيد من الشخصيات الانثوية في العاب مايكروسوفت مثل شخصية Emily Kaldwin و Billie Lurk في Dishonored و Morgan Yu في Prey و Julianna في Deathloop و Jessie Zofia Blazkowicz في Wolfenstein.

هل تعتقد وجود بطولة انثوية في العاب الفيديو سيفتح المجال للتنويع وتقديم تجارب جديدة مختلفة عن ما اعتاد اللاعبين الحصول علية في حال وجود بطولة ذكورية ام ان هذا يتسبب بتأثيرات سلبية على التجربة والصناعة ككل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button