Netflix العملاقة ترغب في الدخول الى سوق العاب الفيديو، كيف ذلك؟

أصبح من الصعب حقاً أن تكون Netflix غير معروفة عند أحد، فهي خدمة بثّ تعتمد على الاشتراك وتتيح للأعضاء مشاهدة أحدث العروض التلفزيونية والأفلام دون أيّ إعلانات على معظم الأجهزة المتصلة بالإنترنت، أي أنها باختصار أصبحت تعتبر فعليًا الآن خدمة البث المتكاملة و الأكثر شهرة على مستوى العالم والان يبدو انها ستتوسع الى عالم العاب الفيديو!

تقرير جديد صدر من مجلة Bloomberg أن خدمة البث Netflix تتطلع بقوة إلى توسيع عروض البث الخاصة بها في مجال الأفلام والمسلسلات لتتجاوزها إلى مجال العاب الفيديو، وذلك في المستقبل القريب، وهذا مايؤكده تعيين مايك فيردو الذي عمل سابقاً كمسؤول في منصة فيسبوك Oculus، وعمل كذلك على جلب الألعاب إلى منصة Oculus التابعة لـ Facebook وعمل سابقًا على كلاً من Medal of Honor وسلسلة Command & Conquer لـ EA.

مايك فيردو عمل في مجال الألعاب في وقت سابق، وأشهر أعماله في سلسلة العاب Medal of Honor وكذلك سلسلة اللعبة الاستراتيجية التي اشتقنا لها Command & Conquer من الناشر EA ووجوده على رأس قطاع الالعاب الذي سوف تنشأه Netflix سيكون ذا فائدة عظيمة من خلال خبراته السابقة.

هذا الأمر الذي تخطط Netflix بالقيام به لا يعتبر غريباً على جميع الأصعدة، لأن منصة البث الأكثر شهرة على مستوى العالم تريد كذلك نصيبها من كعكة هذه السوق الناشئة في مجال بث العاب الفيديو، وتعاونها في وقت سابق مع شركة مايكروسوفت قد اعطاها دفعة قوية من أجل المضي قدماً في مشروعها المستقبلي الطموح.

ليس هناك أي تفاصيل حول طريقة دخول Netflix في سوق العاب الفيديو، سواء من حيث قيامها بتطوير العابها الأصلية، أو من خلال قيامها بعمل صفقات حصرية مثل ماتقوم به خدمات Stadia من Google و Amazon’s Luna، ومن المحتمل من وجهة نظري أن تقوم بالأمرين معاً، وذلك لقوة الشركة المادية والخبرة كذلك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button