مبيعات بلايستيشن 5 تتجاوز 10 ملايين نسخة، ويصبح أسرع جهاز كونسول مبيعاً

ما زالت مبيعات بلايستيشن 5 تشهد تسارع كبير في الاسواق العالمية رغم قلة توفر الجهاز في هذه الاسواق ويبدو ان الارقام الأولية الغير رسمية حتى الان مبشرة.

اعلنت شركة سوني قبل عدة اسابيع بأنها تخطط لبيع عدد قياسي من اجهزة بلايستيشن 5 خلال السنة المالية القادمة وذلك لكسر الرقم القياسة الذي حققته من خلال بيع اكبر عدد من أجهزة بلايستيشن خلال 12 شهر، حيث تسعى شركة سوني لبيع اكثر من 22.6 مليون جهاز خلال السنة المالية القادمة 2022 وتهدف بهذا الرقم كسر الرقم القياسي الذي سجله جهاز بلايستيشن الاول عام 1998 اي قبل 24 عام من الان حيث بلغت مبيعات الجهاز في ذلك العام المالي 22.6 مليون وحدة، وهذا جاء على لسان جيم ريان في شهر مايو الماضي خلال جلسات المستثمرين.

تقرير جديد صدر عن موقع VGChartz أكد فيها من خلاله أن جهاز بلايستيشن 5 قد باع حوالي 253،907 وحدة جديدة وذلك حتى تاريخ 10 يوليو الماضي، وبذلك يصبح مجمل عدد مبيعات جهاز بلايستيشن 5 بشكل كامل 10 ملايين نسخة مباعة حول العالم وذلك في غضون 35 أسبوعاً منذ انطلاقه أول مرة في نوفمبر الماضي، متفوقاً على شقيقه السابق بلايستيشن 4 الذي استطاع بيع نفس العدد خلال 39 أسبوعاً.

وتأتي هذه الأرقام القياسية في ظل مشاكل التصنيع والتوريد التي تواجه شركة سوني وكبرى شركات التصنيع على مستوى العالم، بحيث أصبحت سوني عاجزة عن تلبية الطلبات المرتفعة للغاية على جهاز بلايستيشن 5 التي تكلمنا عنها في عدة مواضيع سابقة.

ونذكر بانه قبل عدة أيام ظهرت تصماميم لنسخة جديدة “CFI-1100B01” من جهاز بلايستيشن 5 أقل وزنا من  الجهاز الحالي حيث يزن قرابة 3.6 كيلو غرام اي بحوالي 300 غرام، اقل من وزن الجهاز الحالي الذي يزن 3.9 كيلو غرام، والتي نتمنى من خلالها أن تستطيع شركة سوني توفير كميات أكبر وتغطية الطلبات المتزايدة.

هل تمكنتم من الحصول على احدى اجهزة الجيل الجديد، أم أن الأسواق السوداء ما تزال هي المسيطرة ؟ شاركونا آرائكم من خلال التعليقات بالأسفل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button