يبدو اننا لن نحصل على Rainbow Six Siege 2 في اي وقت قريب!

استطاعت Rainbow Six Siege اللعبة الأكثر نجاحاً وشهرة لدى شركة يوبي سوفت خلال السنوات الأخيرة من اكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة، وهي بلا أدنى شك تعتبر واحدة من أفضل ألعاب التصويب الجماعية التكتيكية، حيث صدرت على الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والاكسبوكس وان، وما تزال تحصل على تحديثات ودعم كبير من الشركة المطورة، وكذلك تحسنت بشكل ملحوظ للغاية منذ إطلاقها للمرة الأولى خلال عام 2015، وتمتلك في الوقت الحالي أكثر من 55 مليون لاعب مسجل داخل في اللعبة.

الناشر الفرنسي العملاق Ubisoft بدأ مؤخراً في تبني سياسة جديدة فيما يخص عناوينه، وهي الدفع نحو عدد أقل من الاصدارات المستقلة، بمقابل المزيد من الخدمات الحية وطويلة الأجل مثل ما حدث مع مشروع لعبة Assassin’s Creed Infinity التي ستكون لعبة تعتمد على الخدمات الحية Live Service وتتوسع عبر شبكة الانترنت.

وتعقيباً على هذا الموضوع صرح المخرج الابداعي للعبة ليروي أثاناسوف حول الاسباب المفصلة التي أدت لعدم حصول لعبة Rainbow Six Siege على جزء ثاني على الرغم من صدورها منذ أكثر من خمسة سنوات، وامتلاكها القاعدة الشعبية اللازمة من اجل الانتقال لجزء جديد، حيث قال:

ان لعبة Rainbow Six Siege تعتبر لعبة متطور، ومن البديهي أن يكون الجزء الثاني مختلف الى حد كبير عن الجزء الثاني في حال صدر، ومع ذلك نحن كفريق نعتقد بشكل راسخ أنه يمكننا إحداث هذه التغييرات والتطوير اللازم بطريقة تدريجية ضمن إطار عمل الجزء الحالي من اللعبة.

ان اصدار جديد من اللعبة يعني بيئة جديدة وربما مخزونًا جديدًا وربما فريق تطوير جديد، ونحن لا نشعر أن الجتمع يرغب في ذلك أو يطالب به، نحن نهتم باستثمارك في اللعبة، ولا نريد الانتقال إلى عنوان جديد في الوقت الحالي.

 

وحين سؤاله حول كيفية حفاظ المطورين على تقنيات حديثة في داخل اللعبة بحيث لا تجعلهم يضطرون إلى نقلها لنظام أساسي جديد، أي تطوير جزء جديد من أجل استيعاب التطويرات الجديدة والمستقبلية أجاب أثاناسوف:

 في السنوات التي أعقبت الظروف الصحية التي نواجهها، تمكنا من إجراء تغييرات تقنية ومعمارية ضخمة خلف الكواليس، وذلك من أجل السماح بمزيد من الميزات والمحتوى المتقدم في هذا الجزء، وإذا لم تره حقًا فذلك لأننا كنا قادرين على الحفاظ على إصدار وإيقاع المحتوى الجديد في كل موسم.

يذكر أن يوبي سوفت أعلنت قبل عدة أيام عن تأجيل لعبة Rainbow Six Extractions إلى يناير 2022، التي كان من المخطط إصدارها في في السادس عشر من سبتمبر المقبل.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى