بلايستيشن 5 يصبح الجهاز المنزلي الأسرع مبيعاً بتاريخ سوني والكشف عن عدد الوحدات المباعة…

سوني حققت إنجازات كبيرة جداً في قطاع الأجهزة المنزلية على مر السنين خاصةً مع بلايسيتشن 2 وبلايسيتشن 4 ومؤخراً أيضاً مع جهاز بلايستيشن 5. في مساء البارحة أخبرتنا مايكروسوفت أنّ جهاز اكسبوكس سيريس هو الأسرع مبيعاً في تاريخها واليوم سوني ردت عليها بتصريح مماثل وأرقام جديدة.

في بيان صحفي تم نشره اليوم، أعلنت سوني أنّ الجيل الجديد من جهاز الألعاب الخاص بها حقق إنجازاً جديداً وهو بيعه لأكثر من 10 مليون وحدة حول العالم مِنذُ إطلاقه في الثاني عشر من نوفمبر 2020. صرّحت الشركة أيضاً أنّ بلايستيشن 5 هو الجهاز المنزلي الأسرع مبيعاً في تاريخ الشركة متفوقاً على أخوه الأكبر، بلايسيتشن 4.

هذا ليس كل شيء، كشفت لنا الشركة أيضاً عن مبيعات العديد من حصرياتها حيثُ علمنا أنّ لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales تخطت حاجز الـ 6.5 مليون نسخة مباعة مِنذُ إطلاقها مع الجهاز. لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart من استديو انسومنياك أيضاً باعت 1.1 مليون نسخة حول العالم مِنذُ إصدارها في الحادي عشر من يونيو.

بالإضافة لذلك، لعبة Returnal من استديو Housemarque باعت أكثر من 560 ألف نسخة مِنذُ إطلاقها في الثلاثين من أبريل. وأخيراً، لعبة MLB The Show 21 من استديو سان دييغو أصبحت اللعبة الأسرع مبيعاً في السلسلة ببيعها لأكثر من مليونين نسخة على جميع المنصات مِنذُ إصدارها في السادس عشر من أبريل.

يجدر بالإشارة إلى أنّ جميع هذه الأرقام كانت حتى الثامن عشر من يوليو. في البيان الصحفي، قال جيم ريان، رئيس بلايستيشن:

بينما وصل PS5 إلى عدد أكبر من البيوت بشكل أسرع من أي من أجهزة منزلية سابقة، لا يزال أمامنا الكثير من العمل حيث يستمر الطلب على PS5 بشكل أكثر من المخزون. أريد أن يعرف اللاعبون أنه بينما نستمر في مواجهة تحديات فريدة في جميع أنحاء العالم تؤثر على صناعتنا والعديد من الصناعات الأخرى، فإن تحسين مستويات المخزون يظل أولوية قصوى لسوني.

هذه أرقام مثيرة جداً للاهتمام لجهاز بلايستيشن 5 والألعاب ويمكننا أن نرى النجاحات الكبيرة التي حققها استديو انسومنياك مع الجيل الجديد. من الجيد أن نعلم أيضاً أنّ توفير المزيد من الوحدات هي أولوية قصوى لسوني ونتمنى رؤية المزيد من الأجهزة في الأسواق قريباً.

ما رأيكم أنتم بوصول عدد النسخ المباعة لعشرة مليون؟ هل أنتم منهم؟ أخبرونا في التعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى