تحديث بلايستيشن 5 القادم ينهي واحدة من اكثر المشاكل المزعجة في النظام

لا مزيد من الارتباك بين نسخة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4!

اطلقت سوني قبل قليل تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 5 للمشتركين في برنامج البيتا الخاصة باختبار النظام قبل اطلاقه حيث سيجلب هذا التحديث الكثير من الخصائص الجديدة للنظام من ضمنها دعم توسعة SSD الداخلية الاضافية في الجهاز (تفاصيل اكثر هنا) بجانب حل مشكلة الالتباس حول تشغيل الألعاب المشتركة بين الجيلين الجديد والماضي.

منذ ان اطلقت سوني جهاز بلايستيشن 5 في نوفمبر الماضي كان هناك الكثير من الالتباس بين المستخدمين الذين يمتلكون العاب مشتركة بين الجيلين حيث لم تكن هناك إشارة توضح ما اذا كانت اللعبة التي يتم تشغيلها على الجهاز هي نسخة الجيل الجديد ام نسخة الجيل الماضي من خلال التوافق المسبق وبعد مدة قصير تم حل هذه المشكلة بشكل جزئي بحيث يتيح للمستخدم اختيار النسخة من خلال زر الخيارات Options ولكن الان تم توضيح الامر بشكل افضل ليتعرف المستخدم أي من النسخ يستخدم على الجهاز الجديد.

الان علمنا (عبر موقع pushsquare) انه يمكن التعرف على نوع النسخة التي تم تثبيتها وتستعد لتشغيلها على جهاز بلايستيشن 5 من خلال ظهور رمز الجهاز بجانب اسم اللعبة في الواجهة الرئيسية للجهاز حيث سيظهر اما رمز PS5 او PS4 حسب نوع النسخة وسيكون خيار تحديث النسخة أيضا متاح من خلال الضغط على زر Options وتحديد النسخة المطلوبة حسب رغبة المستخدم.

Why Does PS5 Pin Deleted Games to the Main Menu? - Push Square

خطوة جيدة من سوني لتقليل اللبس الذي يمكن ان يحدث بين المستخدمين عند تشغيل الألعاب التي تمتلك نسخ مشتركة بين الجيلين وهناك الكثير يقع في هذه المشكلة ليجد نفسه يلعب نسخة الجيل الماضي التي تتجرد من الكثير من الخصائص والمواصفات التي يمكن ان تجعل تجربة اللعبة افضل بكثير على الجيل الجديد.

ايضا من الخصائص الجديدة التي ستتوفر في التحديث القادم للجهاز هو امكانية تحديد دقة العرض لالعاب خدمة PS Now السحابية حيث سيكون امامك خيارين هما اما دقة 720p او 1080p ويمكنك ضبط هذه الدقة حسب سرعة اتصالك لاعطاء تجربة لعب افضل.

تحديث بلايستيشن 5 الجديد متاح الان بنسخة البيتا لبعض المستخدمين الذين اشتركوا في برنامج البيتا بينما نتوقع ان يتم اطلاق التحديث للعامة بعد أسبوعين من الان, ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button