مايكروسوفت تكشف عن افضل نتائج مالية في تاريخ اجهزة اكس بوكس على الاطلاق, اليكم الاحصائيات..

من المستحيل ان يبقى الحال مستمرا للابد مع شركة مايكروسوفت عندما كانت تخفق في كل جيل تقريبا ولكن في الجيل الحالي خصوصا مع أجهزة اكس بوكس سيريس اكس واس الاقبال من الجماهير كان كبير وعوائد قسم الألعاب في الشركة ارتفع بشكل مثير حتى ان الشركة قد قامت بالكشف عن نتائج ربعها المالي الرابع وعامها المالي على غير عادتها.

من خلال حساب احدى المصادر الموثوقة على تويتر المعروف باسم دانيال احمد كشفت مايكروسوفت عن نتائج عامها المالي في الفترة الواقعة ما بين الأول من شهر يوليو (7) من العام الماضي وحتى 30 من شهر يونيو (6) للعام الحالي وكانت الاحصائيات والأرقام الخاصة بقسم الألعاب خصوصا قسم اكس بوكس على النحو التالي.

احصائيات وعوائد خدمات اكسبوكس خلال الرعب الأخير من السنة المالية الحالية

  • عوائد قسم الاكس بوكس بلغت 15.6 مليار دولار امريكي خلال عام الشركة المالي المذكور.
  • صنفت السنة المالية بالأفضل على الاطلاق منذ انطلاق القسم وتأسيسه.
  • مقارنة بالعام المالي المنصرم ارتفعت العوائد في العام المالي المذكور بنسبة 32%.
  • عوائد الخدمات السحابية بلغت 2.3 مليار دولار امريكي.
  • مبيعات جهازي الاكس بوكس سيريس اكس واس رفعت عوائد قطع الهاردوير بنسبة 92 في المئة.

رغم هذه الارقام والإحصائيات الجميلة للشركة وقسم الألعاب فيها لا يزال جهاز بلايستيشن 5 وشركة سوني متفوقة من جميع النواحي ولكن نجاح الأولى لا يعتمد على التفوق على الثانية بل على نتائج نفس الشركة مقارنة مع الأجيال والاعوام السابقة.

هل تعتقدون بأن مايكروسوفت ستتفوق يوما ما على سوني وتصبح هي الرائدة في مجال العاب الفيديو..؟، شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى