سوني تكشف عن سياسة الضمان لجهاز بلايستيشن 5, هل يحق لك استبداله مجانا!

الجيل الماضي صدرت أجهزة بلايستيشن بضمان لمدة عام ذكر فيه ان اللاعب يحق له استبدال جهاز بلايستيشن 4 الخاص به بنسخة جديد كليا اذا كانت الاضرار ليست مصنعية او تقنية مع دفع فارق مالي بسيط, لكن ضمان جهاز بلايستيشن 5 وهو الجيل الجديد مختلف تماما, فقد أصدرت سوني تحديث رسمي عن هذا الموضوع فهل يحق لكم استبدال جهازكم المتضرر بواحد جديد مجانا..؟

حسنا ضمان جهاز بلايستيشن 5 مختلف قليلا عن ضمان الأجيال الأخرى السابقة من العائلة حيث كشف موقع IGN بفرعه الهندي ان اللاعبين الذين تضرر جهازهم خارجيا وتعرض لخدمات وكدمات سيتمكن ضمانهم من حصولهم على جهاز جديد ولكن ليس مجانا بل بخصم 20 في المئة فقط من قيمته الاصلية أي ان سعر النسخة ستصبح عند الاستبدال بالضمان الساري المفعول 400 دولار امريكي بدلا من 500 دولار امريكي مثلا للنسخة الفيزيائية ذات للأقراص.

سبب محدودية ضمان الجهاز في هذا الجيل هو ان سوني تخسر فعلا من بيع الجهاز بسعره الحالي مقارنة بتكلفة التصنيع واذا سمحت بضمان كبير عالي الجودة للاعبين فإنها ستخسر اكثر لذلك ضمان الجهاز يرينا نحن كلاعبين كم هو قيم فعلا لنجعله يتعرض لأضرار جسيمة مؤلمه خصوصا وان من يمتلكه حاليا يعتبر محظوظ خصوصا اكثر مع ندرته الشديدة في الأسواق العالمية والمحلية.

سوني ما زالت تعمل على توفير المزيد من النسخ لتغطية الطلب الكبير على الجهاز وقد علمنا اليوم انها نجحت في ضمان الموارد اللازمة لضخم اكثر من 12 مليون وحدة خلال الأشهر الـ 9 المتبقية من السنة المالية الحالية حتى تحقق الهدف الذي تضعه وهو انتاج وبيع اكثر من 22.6 مليون وحدة حتى نهاية مارس 2022.

هذا خبر سار لمن يخطط للحصول على الجهاز خلال الفترة القادمة لذلك قم بتجهيز اموالك واستعد للدخول الى الجيل الجديد في اقرب فرصة تصل اليك.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى