مبيعات لعبة GTA 5 تتخطى حاجز 150 مليون..

كشفت روكستار قبل قليل عن ارقام مبيعات عناوينها في الأسواق والتي كان ابرزها لعبة GTA 5 التي تمكنت من كسر حاجز الـ 150 مليون نسخة تم شحنها وبيعها منذ اطلاق اللعبة عام 2013.

هذا الرقم تم الكشف عنه خلال ملخص العوائد للشركة خلال الربع الأول من السنة المالية 2022 (عبر VGC) والذي انتهى مطلع شهر يوليو الماضي بينما تم الإعلان سابقا ان اللعبة حققت مبيعات بلغت 145 مليون نسخة خلال الربع الاخير من السنة المالية السابقة مما يعني انه تم شحن وبيع اكثر من 5 مليون نسخة خلال الأشهر الثلاثة من السنة المالية الحالية.

هذا الإنجاز يرفع مبيعات السلسلة بالكامل الى اكثر من 350 مليون نسخة لتصبح لعبة GTA 5 مسؤولة عن قرابة نصف العوائد التي حققتها هذه السلسلة العريقة ولكن لا ننسى ان روكستار تستعد لإعادة اطلاق لعبة GTA 5 و GTA Online من جديد بنسخة محسنة على منصات الجيل الجديد في نوفمبر من هذا العام.

إعادة الاطلاق هذه كفيلة بأن تجعل مبيعات اللعبة تحقق قفزة جديدة خاصة ان منصات الجيل الجديد تشهد اقبال كبير منذ اطلاقها في نوفمبر من العام الماضي حيث أعلنت سوني ان جهاز بلايستيشن 5 قد تخطى حاجز 10 مليون وحدة تم بيعها حتى نهاية يوليو الماضي وهذا دافع كبير لجعل روكستار تخصص نسخة الجيل الجديد من لعبتها الشهيرة لتكون حصرية على منصة سوني لثلاث اشهر.

كل هذه الإنجازات تأتي في خضم صمت روكستار الكامل حول مصير مستقبل السلسلة وتكتمها حول الجزء القادم الذي ما زال الكثير يعقد امال واسعة بأن يرى النور قريبا رغم ان جميع المؤشرات تشير الى اننا قد ننتظر قرابة 4 سنوات على الاقل حتى نرى اللعبة.

لعبة GTA 5 صدرت لأول مرة عام 2013 على أجهزة بلايستيشن 3 واكسبوكس 360 ثم تم إعادة اطلاقها من جديد على أجهزة الجيل الماضي بلايستيشن 4 واكسبوكس وان والان سنشهد إعادة الاطلاق الثالثة على التوالي للعبة على منصات الجيل الحالي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button