كونامي تعترف: لعبة eFootball ستكون بمثابة نسخة تجريبية مجردة عند الاطلاق.

كونامي قررت ان تنقل سلسلة PES الى مستوى اخر مختلف ولكن هذه المرة تحت اسم eFootball التي ستكون مجانية على جميع المنصات المنزلية والحاسب وحتى الهواتف الذكية ولكن اللعبة عندما تصدر ستكون مجردة تماما من أي محتوى او إضافات عكس ما كانت عليه دائما سلسلة PES حيث تريد الشركة طرح المحتوى المنقوص على شكل موارد قابلة للشراء.

بمعنى اخر فان النسخة التي ستحصل عليها عند اطلاق اللعبة بشكل رسمي في وقت لاحق من هذا العام هي بمثابة نسخة تجريبية “ديمو” وقد يكون هذا الوصف مبالغ فيه ولكن هذا ما اعترفت به أيضا شركة كونامي حيث قالت:

من نواح كثيرة، نعم [عرض توضيحي – ديمو]. نريد أن يتدرب الأشخاص على eFootball في أقرب وقت ممكن، لذلك سنبدأ مع عدد محدود من الفرق والأنماط.

حسب ما تم الإعلان عنه سابقا فسوف تتضمن لعبة eFootball في نسختها الأولية 9 فرق أساسية ونمط exhibition matches وقد اكدت كونامي ان اللعبة لن تدعم المحتوى القابل للشراء microtransactions عند الاطلاق حيث ستكون تلك المرحلة هي فرصة ليتعرف اللاعبين على اللعبة ونظامها الجديد.

في الواقع، يبدو أن eFootball قد لا تكون شديدة مع العملة الافتراضية التي يمكن استخدامها للشراء داخل اللعبة مثل سابقاتها في وضع بناء الفريق الذي لم يُعلن عنه بعد حيث كانت الأجزاء السابقة تحتوي على نظام يشبه يانصيب ولكن في eFootball ستتمكن من الحصول على اللاعبين المفضلين باستخدام Match Pass، وهو نظام جديد لتلقي العناصر بناءً على المباريات التي تم لعبها. ستكون Match Pass المجانية والمدفوعة متاحة كذلك.

لذلك، يبدو أن خليفة MyClub في اللعبة الجديدة سوف يستفيد من نظام Battle Pass بشكل كامل، بدلاً من صناديق المسروقات ولكن حتى الان لا يمكن الجزم بالطريقة التي تخطط لها كونامي في تقديم المحتوى الخاص باللعبة خلال مرحلة ما بعد الاطلاق وكيف سيتم طرحة طبقاً للأليات الجديدة المتبعة في اللعبة ولكن في المقابل نحن متأكدين ان الشركة وضعت خطة محكمة ومدروسة من اجل ذلك وليس امامنا سوى الانتظار لنرى كيف سيتمكن جمهور اللعبة من التكيف مع هذا التوجه الجديد.

هل ستقوم بتجربة لعبة eFootball عند إطلاقها في أوائل الخريف؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى