مدينة بولندية تسمّي أشجارها التاريخية بأسماء شخصيات The Witcher..

سلسلة The Witcher هي من أشهر السلاسل حول العالم حيثُ سيطرت على ألعاب الفيديو والروايات والمسلسلات التلفزيونية وأكثر. تعتبر السلسلة مهمة جداً لبولندا نظراً لأنها بولندية الأصل ومؤخراً قامت إحدى المدن بتسمية أشجارها القديمة بأسماء الشخصيات المشهورة من السلسلة.

وافق مجلس مدينة أوستروكا على مبادرة من مجلس الشباب في الخامس والعشرين من مارس 2021 ولكنها وصلت إلى عناوين الأخبار مؤخراً (عبر The Gamer). هذه المبادرة تدعى “أشجار The Witcher” والهدف منها تسمية الأشجار التاريخية التي نبتت قبل سنين في شوارع مدينة أوستروكا البولندية.

وفقاً للمصدر، تم تسمية سبعة أشجار مختلفة بأسماء شخصيات مهمة من عالم The Witcher وهذه الشخصيات هي:

  • Geralt of Rivia
  • Yennefer of Vengerberg
  • Triss Merigold
  • Cirilla (Ciri)
  • Vesemir
  • Dandelion (Jaskier)
  • Regis

كما تعلمون، جيرالت أوف ريفيا هو الذئب الأبيض وبطل السلسلة وكل من تريس ويينفر يلعبان دوراً مهماً جداً في القصة (#فريق_تريس) بالإضافة إلى سيري وفيسامير الغنيان عن التعريف والشاعر المتعجرب دانديلون وأخيراً مصاص الدماء Regis الذي رأيناه أكثر شيء في قصة توسعة Blood and Wine.

The Witcher
شجرة يينفر في المدينة.

في عام 2008، تم الإعلان أنّ هذه الأجار هي آثار طبيعية ولكنها لم تحصل على أسماء. من بين أعضاء مجلس المدينة البالغ عددهم تسعة عشر، امتنع مسؤولان عن التصويت، وتحدث واحد فقط ضد المبادرة.

صرح Ryszard Żukowski، عضو حزب القانون والعدالة أن الأسماء المقترحة ليست بولندية من حيث الأصل وقال أنه لا ينبغي تسمية الأشجار باسم “السحرة والجرذان” من كتب الخيال. على الرغم من ذلك، تم قبول التصويت النهائي وتأمل السلطات أن يكون لهذه الأسماء المحبوبة تأثير إيجابي على السياحة في المنطقة.

ما رأيكم أنتم في هذا الموضوع؟ كعاشق لعالم The Witcher أنا حقاً سعيد في ذلك خاصةً لوجود بعض الأشجار الفريدة من نوعها خاصةً شجرة الرجل المشنوق التي ظهرت في العروض السنيمائية والموجودة في بداية الخبر. في حال ذهبت إلى المدينة، ستتمكن من قول أنك التقيت مع جيرالت ويينفير وسيري و “الشلة” كاملة دون أن تكذب. 👌

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى