مراجعة وتقييم Mini Motorways | لا أستطيع التوقف عن لعب هذه اللعبة..

لعبة Mini Motorways صدرت مؤخراً على الحاسب الشخصي وهي من ذات الفريق الذي الذي قدم لنا Mini Metro على أجهزة آبل التي تعتبر من أفضل الألعاب الموجودة على المنصة بفضل تصميمها اللطيف وأسلوب لعبها الممتع. في حال استمتعت بها، انتظر حتى تلعب اللعبة الجديدة لأنها أفضل بمراحل.

المطور: Dinosaur Polo club الناشر:  Dinosaur Polo club نوع اللعبة: استراتيجية، محاكاة الأجهزة: الحاسب الشخصي تاريخ الإطلاق: 20 يوليو 2021  نسخة التقييم: الحاسب الشخصي

باختصار شديد، في لعبة Mini Motorways يجب أنت عليك إنشاء مدينة وتلبية حاجات المواطنين عبر إنشاء طُرق بين منازلهم والأماكن التي يريدون الذهاب إليها. المنطق بسيط جداً وبساطتها هي ما تجعلها ممتعة لأنها مريحة للنفس والرسومات المتحركة (الأنيميشن) الخاصة بها ممتازة جداً وتدخلك بالجو بسهولة.

عندما تبدء اللعبة في إحدى البلدان المختلفة التي تشمل الولايات المتحدة والصين وألمانيا وحتى المنطقة العربية، سترى بناء كبير (قد يكون مركز تجاري) ومنزل، ويجب عليك حينها وصل الطرقات ببعضها بالشكل الذي تراه مناسب. من بعد ذكر ستكبر المدينة أكثر وأكثر وسترى أمامك مراكز تجارية ومنازل بألوان مختلفة ويجب أن يصل كل لون إلى اللون الخاص به ذهاباً وإياباً. علاوة على الطرق، كل ما ينتهي أسبوع، ستقدم لك اللعبة عدداً من الطرق لأنها ليست لا نهائية بالإضافة إلى دوار أو إشارة مرور أو جسر أو نفق وأكثر.

اللعبة لا تملك قصة أو نهاية وتعتمد على الرقم القياسي الذي تحققه وقابلية اللعب بها ممتازة لأن الأماكن تظهر عشوائياً ومن النادر أن تقوم بعمل ذات المدينة والطرقات. كل ما تتقدم أكثر، ستتعقد الأمور أكثر وقد تصل إلى ما تروه في لقطة الشاشة ادناه.

Mini Motorways

كل مركز تجاري يتطلب عدد أشخاص مُعين وما دام كان هناك أشخاص يصلون له بالشكل الكافي، فأنت في السليم ولكن عندما لا يوصل عدد كافي بسبب الازدحام أو بعد الطريق، هنا يجب عليك تغيير خططك وطرقك والتأكد من وصول الأشخاص. نعم الازدحام هو جانب من جوانب اللعبة وعليك دائماً محاولة التخلص منه وفتح طرق جديدة دون أن تنفذ من الطرق التي يمكنك استخدامها.

مِنذُ شرائي للعبة على متجر ستيم قبل أيام قليلة وأنا لا أستطيع التوقف عن لعبها بين الحين والآخر. يمكنك إيقاف الوقت أو إبطاءه أو تسريعه لذلك يمكنك لعبة بالشكل الذي تريده. شخصياً أنا ألعبها معظم الوقت على شاشة صغيرة (بالدقة – Resolution) وأضعها على جنب الشاشة وأقوم بعملي أو ما أفعله. وصل معي الادمان أحياناً لألعبها وأنا ألعب لعبة أُخرى مثل Valorant بين الجولات، إنها ممتعة لهذه الدرجة.

لعبة Mini Motorways تدمج البساطة والاستراتيجية وتقدم لك تجربة ممتازة وسهلة الوصول، فهي من الألعاب السهلة لتدخل بها ولكنك تحتاج لساعات طويلة لتحترفها ولتحقق أرقام عالية. يوجد 11 خريطة مختلفة كل واحدة تختلف عن الثانية في تضاريسها بالإضافة إلى تحديات يومية وأسبوعية تساعدك على دفع نفسك للأمام لتتفوق على الآخرين.

Mini Motorways

لعبة Mini Motorways هي لعبة قصيرة في حال أردت فتح البلدان والتقدم للمرحلة التالية حيثُ تحتاج لـ 300 عملية توصيل أو 400 لفتح كل خريطة وهذا رقم ليس عالي جداً حيثُ وصلت لأكثر من 1000 في معظم الوقت ولكن جوهرها يكمن في تحدي نفسك وكسر رقمك القياسي.

كما قلت أعلاه، تصميم اللعبة البسيط ورسوماتها المحركة حقاً أضافا طابع رائع على اللعبة بالإضافة إلى الموسيقى والمؤثرات الصوتية اللطيفة التي تريحك وتجعلك تركز اكثر دون تضغط نفسك، أيضاً تحتوي اللعبة على وضع ليلي وأشكر المطورين على ذلك.

عادةً ما تكون مراجعاتي أطول ولكن أردت أن أسلط الضوء فقط على هذه اللعبة لأنها واحدة من الألعاب المستقلة الفريدة من نوعها والتي أنصح بتجربتها حقاً.

الايجابيات

  • أسلوب لعب ممتع وإدماني
  • تصميم ورسوم متحركة وموسيقى لطيفة
  • تنوع وقابلية للعب بسعر ممتاز

السلبيات

  • الطرق السريعة تمنعك من رؤية ما يوجد تحتها
  • أتمنى وجود إمكانية لإنشاء خرائط بنفسك

 

ملخص المراجعة

التقييم النهائي - 9

9

ممتازة

لعبة Mini Motorways هي من الألعاب التي تستحق وقتك بدون شك لأنها تقدم لك أسلوب لعب ممتع وادماني تضيع به بسهولة ولكنك تحتاج للكثير من الوقت لتبدع بها بالإضافة إلى التصميم والموسيقى اللطيفة.

تقييم المستخدمون: 3.99 ( 5 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى