سوني: جهاز بلايستيشن 5 النسخة القياسية لم تعد تباع بخسارة..

يبدو ان سوني بدأت تدرس الامر بحكمة وتخرج نفسها من بعض المأزق التي تقع فيها مع اطلاق كل جيل من عائلة بلايستيشن من ضمنها البيع بخسارة من اجل الانتشار والتوسع حيث أعلنت الشركة خلال جلسة المستثمرين للربع الأول من السنة المالية الحالية ان جهاز بلايستيشن 5 النسخة القياسية لم تعد تباع بخسارة.

هذا ما صرح به هيروكي توتوكي المدير المالي لشركة سوني دون التوضيح ما هي السبل التي اتبعتها سوني من اجل تخطي هذه المعضلة التي اكدتها في المراحل الأولى من اطلاق جهاز بلايستيشن 5.

من ناحية أخرى وحسب ما تبين لنا من حديث هيروكي فان النسخة الرقمية من الجهاز في طريقها لتصحيح المسار وتعويض الخسائر الناتجة عن بيعها بسعر اقل من سعر التكلفة ويأتي ذلك من خلال عدة وسائل من ضمنها رفع مبيعات الجهاز والاعتماد على مبيعات الملحقات بالإضافة والاعتماد على مبيعات جهاز بلايستيشن 4.

أيضا أعلنت سوني بشكل عام انها حققت أرباح مرتفعة خلال الربع المنتهي من السنة المالية الحالية ويشارك قسم بلايستيشن بما يعادل 16% من قيمة هذه الأرباح وهي نسبة مرتفعة ومؤثرة بشكل كبير على اجمالي أرباح الشركة.

حتى الان لا ندرك كيف بدأت سوني في تجنب بيع جهاز بلايستيشن 5 بخسارة وربما يكون الامر متعلق بالتلاعب بهندسة الجهاز التقنية التي لمحت لها في السابق مثل استخدام معالجات 6 نانو بدل من معالجات 7 نانو المستخدمة في النسخة الأولى بالإضافة الى تقليل الوزن من خلال الاستغناء على بعض المثبتات والمسامير في الجهاز.

بالتزامن مع هذه التصريحات اكدت سوني انها تمتلك ما يكفي من اشباه الموصلات من اجل انتاج اكثر من 12 مليون جهاز بلايستيشن 5 خلال ما تبقى من السنة المالية الحالية لتصل الى الهدف الذي تضعه وهو 22.6 مليون وحدة بحلول نهاية مارس 2022.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى