سوني بكل ثقة، نحن نمتلك الان المكونات اللازمة للوصول الى هدف 22 مليون جهاز PS5

أخيرا، اخبار جيدة لمن يسعى لشراء هذا الجهاز النادر!

سوني ما زالت تكشف عن المزيد من التفاصيل حول خطتها المستقبلية للسيطرة على النقص الحاد في الطلب المرتفع على جهاز PS5 حيث علمنا في وقت سابق ان الشركة تهدف الى ضخ المزيد من الأجهزة الى السوق خلال السنة المالية الحالية وتضع هدف 22 مليون نسخة حتى  نهاية مارس 2022.

هذه التصريحات حصلنا عليها في مناسبات سابقة ولكن اليوم يعود الينا المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي (ترجمة VGC) ويؤكد وبكل ثقة ان الشركة قامت بتأمين ما يكفي من مكونات أساسية من اجل الوصول الى 22 مليون نسخة من جهاز PS5 في الأسواق العالمية حتى نهاية السنة المالية الحالية.

سوني أعلنت مؤخرا خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية ان مبيعات جهاز PS5 تخطت حاجز 10 مليون نسخة وهذا يعني انها تخطط لضخ ما يزيد عن 12 مليون نسخة جديدة حتى نهاية السنة المالية في مارس 2022 لتصل الى الهدف الذي تضعه وهو اكثر من 22 مليون جهاز.

إن النقص في أشباه الموصلات له تأثيرات في مختلف المجالات ومن خلال تدابير مختلفة، اتخذنا بعض الإجراءات، بالنسبة إلى PS5 فقد تم تحديد الهدف لعدد الوحدات التي سيتم بيعها هذا العام، وقمنا بتأمين عدد الرقائق اللازمة لتحقيق ذلك. لذلك وفيما يتعلق بتوريد أشباه الموصلات، فنحن لسنا قلقين.

اذا بهذه التصريحات ندرك ان سوني قد تمكنت من تخطي واحدة من اهم العقبات التي تواجه سرعة انتاج جهاز PS5 وهي اشباه الموصلات التي حدت من الكميات التي يتم انتاجها وبالتالي عدم القدرة على تغطية طلب السوق العالمي ورغم زلك يبقى بعض العقبات الصغيرة مثل عمليات الشحن الى الأسواق ورسوم النقل التي ارتفعت بسبب وجود اغلاق في بعض المناطق ولكن في النهاية تعد هذه اخبار جيدة لمن يسعى للحصول على جهاز PS5 خلال الفترة القادمة.

يذكر ان سوني تمتلك أيضا وسائل أخرى من اجل تخطي العقبات منها اطلاق نموذج جديد معدل من جهاز PS5 او حتى تقليل تكلفة انتاج الجهاز كما شهدنا في الوثائق المسربة مؤخرا والتي تشير الى وجود نسخة اقل وزن من الجهاز على وشك الوصول الى الأسواق.

هل تخطط لشراء جهاز PS5 خلال هذا العام؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى