شركة EA: لا نحصل على دعم كاف من اللاعبين على العاب استديوهاتنا..

لا يزال غضب بعض اللاعبين قائما على شركة EA وبعض سياساتها التي يتعبرها لبعض إستغلالية، ولا تصب في مصلحة اللاعبين بشكل عام، ولكن مع ذلك أكدت الشركة انها ستعمل من أجل لاعبيها حتى لو لم تحصل على الأرباح الكافية من الاستوديوهات التي استحوذت عليها، وذلك وفقاً لتصريحات رئيس العمليات والمدير المالي للشركة بليك جيرجنسن.

الشركة عقدت الاجتماع الاول لمناقشة ربعها المالي الاول هذا العام حيث تم سؤال المدير المالي بليك جيرجنسن لدى EA عن ما اذا كانت لعبة F1 2021 قد حققت النجاح المتوقع منها، ـجاب بأن اللعبة أدت بشكل جيد، ولا بأس به على الاطلاق، ويرجع النجاح لسبب وحيد وهو ان استديو التطوير الخاص باللعبة يعمل جيدًا مع فرق التسويق الاخرى الخاصة بالشركة، وهم بالمقابل لا يحصلون على دعم كاف من اللاعبين على الطريقة التي تعمل بها مع استديوهاتها التي استحوذت عليها.

وعلى حسب ما ذكر المصدر، فإن الشركة لا تحصل على دعم اللاعبين أو من خلال الثناء عليهم، بحيث ينسب كل الفضل الى الاستديو المطور للعبة وهو بالضبط ما رأيناه يحدث بين جوزيف فارس صاحب استديو Hazelight والشركة حيث لم يشاركها الأرباح بأي شكل، بل حصل على جميع عوائد العابه مثل It Takes Two التي صدرت قبل 4 اشهر تقريبا ولعبة A Way Out، ومنح بالمقابل للشركة مصاريف التسويق والنشر فقط.

A Way Out
A Way Out

إليكم ما قاله بليك عن موضوع عدم حصول الشركة على دعم لاعبيها على الرغم من عملها المشترك مع استديوهاتها:

فلننظر الى استديو Respawn المطور للعبة Apex قد حصدت لعبته على مدار عامين ما يقارب 2 مليار دولار امريكي ورغم ذلك لم تحصل EA على شيء كبير “من دعم اللاعبين” ولكن لا يهم طالما ان فرقنا تعمل بشكل جيد.

يذكر ان الناشر EA يمتلك ما يقارب 40 استديو تطوير للالعاب في مختلف أنحاء العالم، إذاً هل في إعتقادكم أنها بالفعل لا تحصل على نصيبها الكافي من دعم اللاعبين، بالإضافة الى الأرباح التي تكلمت عنها؟ شاركونا آرائكم حول الموضوع ..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى