مميز

بعد خروج ليونيل ميسي “Messi” من برشلونة، تعرف على تاريخ تصميمه في FIFA و PES

في خبر مدوي هَزَّ أركان الساحرة المستديرة، وكل المحطات الإخبارية الرياضية وشبكات التواصل الاجتماعي، خرج بشكل رسمي النجم الأول وقائد نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي “Lionel Messi” من فريق برشلونة، وذلك بعد أن أصدر النادي بيانًا رسميًا مساء اليوم الخميس، أعلن فيه رحيل نجمه، وبالتأكيد نزال هذا الخبر على محبي ألعاب كرة القدم ونادي برشلونة كالصاعقة، خاصة أن اللاعب يتميز بقدرات فريدة سواء في الملعب الحقيقي أو الرقمي في ألعاب كرة القدم PES أو لعبة FIFA مع طور  Ultimate Team.

طبعاً لا شك أن هذا الخبر مرتبط بشكل مباشر في مجال العاب كرة القدم الرقمية الشهيرة، حيث أن هؤلاء النجوم يتم تصويرهم وأخذ الكثير من حركاتهم الرياضية وتفاصيل وجوههم من أجل الظهور في محرك اللعبة بأقرب مظهر واقعي يعكس شكل اللاعب وطريقة لعبه، مثل الجري والتمرير والمراوغة وغيرها الكثير من التفاصيل.

وبهذه المناسبة الحزينة، لدينا اليوم فيديو أحببنا مشاركتكم إياه، وهو عبارة عن مقارنة شاملة تظهر فيها تصميم شخصية اللاعب ليونيل ميسي “Messi” منذ أول ظهور له في كل من لعبة FIFA 06 و PES 5 اللتين صدرتا خلال عام 2005، وهي نفس الفترة التي شهدت بروز نجم هذا اللاعب الموهوب.

ستشاهد من خلال الفيديو كيف تطور تصميم الشخصية خلال ألعاب FIFA 07 و PES 6 وكذلك FIFA 08 و PES 7 وصولاً الى كل من FIFA 20 و PES 2020، ولا شك أنك ستلاحظ مدى الفروقات والتفاوت الكبير في بعض الأحيان بجودة ودقة الاهتمام بالتفاصيل.

لا شك أنها لحظات مؤلمة قليلاً لمشجعي برشلونة وعشاق هذا اللاعب سواء في الملاعب الحقيقية، أو في داخل ألعاب الفيديو، ولكن الجانب المشرق في الأمر أنه ما يزال يلعب، حيث حدث في السابق نفس الأمر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

حتى الان لم نحصل على تحديثات حول هذه الخطوة المفاجئة ومدى انعكاسها على لعبتي كرة القدم القادمتين هذا العام FIFA 22 و eFootball 2021 الجديدة ولكن ربما ننتظر حتى نرى اين سيستقر به الحال في المستقبل القريب قبل تقرير مصيره الرقمي.

شاركونا انطباعاتكم حول الفيديو، وحول انتقال اللاعب؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button