هذا هو حجم جهاز Steam Deck مقارنة بالأجهزة المحمولة الأخرى..

إنه حاسوب أقرب من أن يكون جهاز محمول

رفعت Valve Corporation الستار عن جهازها المحمول الجديد Steam Deck الذي نال استحسان كبير من قبل النقاد واللاعبين سواء، ووصف بأنه بمثابة جهاز العاب حاسوب محمول متنقل صغير الحجم، وقد روجت له الشركة المصنعة على أساس أنه حاسوب صغير أكثر من أنه جهاز محمول، حيث يستطيع اللاعبون من خلاله تشغيل جميع الألعاب التي يمتلكونها من خلال متجر الشركة Steam أو Epic أو حتى خدمة مايكروسوفت Game Pass، وذلك لأنه يعمل من خلال نظام التشغيل SteamOS الذي هو عبارة عن نظام Linux مفتوح المصدر.

وبعد أن اطلعنا على مواصفات الجهاز التقنية عن كثب، لا تزال إحدى أكثر الأسئلة التي تطرح حول هذا الجهاز هي حجمه مقارنة بأجهزة الألعاب المحمولة الأخرى المتواجدة في الأسواق، والتي أجاب عنها موقع جهاز Steam Deck الرسمي بأن أبعاده تبلغ 298 مم × 117 مم × 49 مم، وهذه الأبعاد تبدو كبيرة عند وضعه مع الأجهزة المحمولة الأخرى.

كل من Jan Ochoa من Giant Bomb و Sean Hollister من موقع The Verge حين قاموا باختبارات بسيطة من خلال وضع جهاز Steam Deck جبناً الى جنب مع الأجهزة المحمولة الأخرى، وذلك من أجل أن نشاهد بشكل أوضح الفرق الواضح في الأحجام.

وكما شاهدتم، ظهر جهاز شركة Valve أكبر بشكل واضح، رغم أن هذا الأمر كان متوقع لعدة اعتبارات، وهي الأبعاد الخاصة بالجهاز، ولأنه تسويقه كان على أساس جهاز حاسوب أكثر من أنه وحدة تحكم محمولة، ومن خلال رؤية Nintendo Switch بجانبه، لا يبدو بأننا نتعامل هنا مع جهاز محمول بالمفهوم الذي اعتدنا عليه.

على كل حال فقد أوضحت شركة Valve بأنها تتطلع إلى استهداف معدل سرعة إطارات يصل الى 30 إطارًا في الثانية في معظم الألعاب التي يمكن تشغيلها على منصة Steam Deck القادمة، رغم أنه لن يتم قفل هذا العدد من الإطارات، إلا أن تحديد عدد إطارات ليكون 30 إطار/ث كان يهدف الى توفير عمر البطارية على حسب تعبير الشركة.

ما رأيكم في حجم الجهاز، هل هو وحدة تحكم محمولة أم حاسوب محمول؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى